كيف رتبت الولايات المتحدة القضاء على ” المسلحين ” بعد خروجهم من الرقة

 

 

مريام الحجاب ( الأحد ) 28/5/2017 م …

كيف رتبت الولايات المتحدة القضاء على ” المسلحين ” بعد خروجهم من الرقة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية و( عربية ) تدعمها الولايات المتحدة في 26 مايو عن موافقتها للحفاظ على حياة إرهابيين مما يسمى (تنظيم الدولة الإسلامية ) داعش إذا خرج ( المسلحون ) من الرقة في الوقت القريب.

ونقلت شبكة آرانيوز الكردية علاوة عن هذه المعلومات ، عن مصدر موثوق في قيادة قوات سورية الديمقراطية ( طلب عدم ذكر اسمه ) إن الفصائل الكردية بالتعاون مع القوات الأمريكية تعتزم تنظيم ( ممرات آمنة ) تسمح لإرهابيي داعش بإخلاء مدينة الرقة دون عوائق ، باتجاه تدمر ومدن سورية أخرى، يسيطر عليها الجيش العربي السوري.

وبحسب قول ( المصدر الاموثوق ) فإن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول إغراء الإرهابيين للخروج إلى مناطق مفتوحة ، حيث سيتم تدميرهم بصواريخ وقنابل طيران التحالف الدولي، أو من قبل القوات المسلحة السورية بدعم جو روسي.

من جهتها ذكرت قناة المنار اللبنانية أن القوات الجوية الروسية قد دمرت قافلة من 322 شاحنة بيك اب تقل حوالي 120 من مسلحي داعش المتوجهين من الرقة إلى تدمر.

وأعلن موقع (بغداد بوست ) العراقي أن إرهابيين غادروا بعض أحياء الرقة لأسباب غير معروفة. وأن من المرجح أن يكون الإرهابيون قد توجهوا إلى تدمر عبر ممرات نظمتها الولايات المتحدة لهم، لكن في طريق سيرهم تم تدميرهم من طرف الطيران الروسي.

في هذا السياق يشير المحللون إلى أن واشنطن اتخذت موقفاً (مربحاً ) للغاية ، تجاه مسلحي داعش في الرقة. فمن جهة بدت الولايات المتحدة من خلال إتاحة الممرات الآمنة المزعومة قد نفذت مهمة ( إنسانية ) بإتاحة الخروج الآمن للإرهابيين وأفراد عوائلهم ، وفي آن تمكنت من طرد الإرهابيين من معقلهم ما سيؤدي إلى القضاء عليهم تحت الضربات الروسية الجوية.

قد يعجبك ايضا