أسرار و كواليس البلد .. الحلقة الاولى

 

 

الأربعاء 10/5/2017 م …

أسرار و كواليس البلد .. الحلقة الاولى …

الأردن العربي – عن سرايا – تنشر سرايا الحلقة الاولى من اسرار و كواليس البلد من احداث سياسية و اقصادية غير معلنة و قد تلخصت بالتالي :

1- غموض شديد يسود موضوع ملف تحويل بعض وزراء الزراعة السابقين الى القضاء بعد استيضاحات ديوان المحاسبة وقرار اللجنة المالية في تحويل بعض الملفات الى القضاء ، حيث تتضارب التقارير والمعلومات حول ذلك والغموض يحمل مفاجئات.

***********

2- تعديل وزاري مرتقب على مكتب حكومة الدكتور هاني الملقي من المتوقع ان يخرج فيه ثلاثة وزراء حتى الان و هم وزير البلديات وليد المصري ووزير الاوقاف وائل عربيات ووزير الزراعة خالد حنيفات.

***********

3- تدرس الحكومة بشكل عاجل الاستعانة بخبراء ومختصين وفنيين لاستعادة النقص الحاصل في بعض المؤسسات الرقابية المهمة مثل الغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس ووزارة الزراعة والجمارك خاصة بعد ازمة ارجاع الخضار واغلاق الاسواق في بعض الدول.

***********

4- قام رئيس وزراء اسبق يتبوء منصب اقتصادي و من الشخصيات التي لها وزنها السياسي قبل عدة ايام ، بحجز احدى قاعات السينما في احد مولات العاصمة عمان ‘لوحده’ ، اثناء مرافقته لأحد أفراد عائلته لمشاهدة فيلم اجنبي جديد .

***********

5- خلاف حاد مازال سيد الموقف بين وزيرين في حكومة الدكتور هاني .. احد الوزراء فشل في رأب الصدع بين الوزيرين.

***********

6- من المتوقع ان ترتفع رسوم الاراضي في الفترة القادمة في معظم المناطق بعد حسم الموضوع وتوجه لجان التقدير الى دراسة القيم الحقيقية للاراضي لتكون هناك خارطة واسعار تقديرية محددة في البيع والشراء امام المواطنين دون الخضوع لاجتهادات الموظفين .

***********

7- طلبت منطقة العقبة الاقتصادية من الفوسفات ازالة مخلفات صناعات الاسمدة والفوسفات واسمنت تراكمت من عشرات السنين في احد جبال العقبة ، الملفت ان ازالة هذه المخلفات تكلف حسب الفنين والمختصين مليار دينار اردني .

***********

8- رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مازال يضع ‘الفيتو’ على نشر المخالفات التي رصدها ديوان المحاسبة على سلطة منطقة االعقبة الاقتصاديةا لخاصة اثناء توليه رئاستها؟ السؤال – لماذا يا دولة الرئيس.

***********

9- يدرس بعض النواب بالدفع بأشقاء وشقيقات اقارب درجة خاصة لهم من اجل خوض الانتخابات البلدية واللامركزية اعتمادا على شعبيتهم .

***********

10- يدرس مجلس نقابة الصحفيين في اجتماع قادم كيفية التعامل مع التركة الجديدة للمجلس الجديد وهي ديون وصلت الى 750 الف دينار على جريدة الراي والدستور خلال السنوات القادمة … الاتجاة لدى المجلس هو عمل تسوية حول الموضوع .

***********

11- تسائل خبراء تربويين ومختصين اين اصبح مشروع الجامعة التقنية التي ستقام على طريق المطار بالتعاون مع الحكومة الصينية في عهد رئيس الوزراء السابق النسور حيث قدمت الحكومة الف دونم للمشروع … والمشروع لاحس ولا خير .. شو السيرة.

***********

12 – وزيرين في حكومة الملقي حصلا على رواتب اعتلال قبل تسلمهم حقائبهم وهما وزير الصحة محمود الشياب ووزير التنمية وجيه عزايزة.

قد يعجبك ايضا