جهات متنفذة تضغط لتمرير شحنة قمح علفي بولوني استوردتها وزارة التجارة الأردنية ، بزنة 55 ألف طن

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 27/2/2015 م …

استوردت وزارة الصناعة والتجارة الأردنية شحنة قمح ( مضروب ) من بولندا ، بزنة 55 ألف طن على متن باخرة موجودة الآن في ميناء العقبة الأردني ، بانتظار قرار فني رقابي يسمح بدخولها وتفريغها ، علما بان القائمين على الباخرة قاموا بتفريغ عدة أطنان قبل أن تدخل الجهة الرقابية التي أوقفت عملية التفريغ .

وقالت مصادر بان شحنة القمح مخالفة للمواصفات والجودة ، وأنها لا تصلح للاستهلاك كونها مليئة بالأصباغ  والشوائب الذي يحولها بكل الأحوال إلى شحنة أعلاف وليس شحنة قمح .. بل إن بعض المصادر قالت أن الشحنة لا تصلح حتى كعلف للماشية .

وقالت مصادر أن متنفذين من العيار الثقيل في وزارة الصناعة والتجارة يحاولون جاهدين وبكل الطرق والوسائل كما فعلوا في شحنة القمح الرومانية السابقة إدخالها وفرضها ، علما بان الجميع يعلم أن باخرة القمح لا تصلح ابدا حتى كمادة أعلاف وليس قمحا للخبز .

وتعهدت مصادر إلى انه في حال السماح بإدخالها ، ان تكشف عن ملف هذه الباخرة وكل ما يتعلق بشأنها من حيث مورّدها ومستوردها والشركات التي تعاقدت لإحضارها واللجنة المشرفة على استلامها والدولة التي استوردت منها ونتائج الفحوصات.

وقالت أن الحكومة ممثلة بوزير الصناعة والتجارة يحاول ان يستبدل القمح الى علف والمواطنين الى ماشية .

وعقب موظف بوزارة الصناعة لم يذكر اسمه بأن 6 اشخاص سافروا على مرتين للاشراف على شحنة القمح العلفي ، وان احد الذين سافروا يحمل الجنسية البولندية ، وجميع الذين سافروا غير متخصصين بالفحوصات اللازمة ، مشددا على أن القمح على الباخرة هو علف. 

قد يعجبك ايضا