واخيرا انكشف المخطط الامريكي الذي يستهدف روسيا

 

 

كاظم نوري الربيعي ( العراق ) الإثنين 1/5/2017 م …

واخيرا انكشف المخطط الامريكي الذي يستهدف روسيا …

منذ سنوات وحتى قبل الاتفاق حول برنامج ايران النووي بين ايران والدول التيي اطلقوا عليها مسمى ” 5+1″ في حينها والتي تحاول واشنطن ان تتملص منه   كنا نلح ونؤكد على ان الولايات المتحدة لايغرنكم مسمى” دولة عظمى” انها دولة كاذبة حتى النخاع دولة مخادعة لايؤتمن جانبها دولة متامرة على الشعوب .

وان ” تهافت واشنطن على اقامة الدرع الصاروخية في دول اوربية قريبة من حدود روسيا وتحديدا دولة الجيك وبولونيا الهدف منه امن ووحدة روسيا ومحاولة تحييد قدرات صواريخها الستراتيجية النووية والتاثير على اي ردع نووي روسي تمهيدا لتركيعها وليس الهدف من اقامة هذه الدرع كما كانوا يزعمون حماية اوربا من الصواريخ الايرانية.

كما كنا نؤكد انه بعد اختفاء حلف ” وارسو” من الوجود عقب انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991 لم يعد هناك حاجة الى توسعة حلف ” ناتو” العدواني شرقا والبحث عن دول لاوزن عسكريا لها لضمها الى الحلف خاصة تلك القريبة من الحدود الروسية والا ما الحاجة الى ” ” الجبل الاسود” والهرولة نحوها لضمها الى حلف ” ناتو” وان تعداد نفوسها لايساوي تعداد نفوس من يرتادون ” مقهى في الصين”؟؟

الهدف واضح هو استغلال اراضي الجبل الاسود من قبل قوات حلف ناتو ونشر قوات امريكية او بريطانية على اراضيها مستهدفة روسيا وكذلك الصين التي تحولت الى قوة اقتصاية كبرى باتت تخشاها واشنطن وسيد البيت الابيض بالذات ” المتعطش الى المال ” وبات يفرض اتاوات حتى على حلفائه اما اولئك القابعين على ضفاف الخليج فقد وضعهم ترامب فبي اولوياته واخذ يحلبهم واحدا تلو الاخر كما تحلب الابقار؟؟.

لم تكتف الولايات المتحدة بتجميع هذا العدد ن الدول المحيطة بروسيا في حلف ” ناتو” واقامة قواعد عسكرية على اراضيها فقد ذهبت الى النروج هذه المرة لاحاطة روسيا بطوق عسكري صاروخي يضم ” دول بحر البطيق لمحاصرة روسيا في مقدمتها استونيا ولاتفيا ولتوانيا الى جانب النرويج ++التي تلقت تهديدا روسيا واضحا وصريحا من انها ستعاقب ان هي اقدمت على اقامة قواعد صاروخية امريكية على اراضيها .

روسيا شعرت بالخطر الحقيقي القادم من الغرب وقالتها بصريح العبارة وعلى لسان اكثر من مسؤول رفيع المستوى ان ” واشنطن” تخطط لتوجيه ضربة نووية الى روسيا وان هذه التحركات العسكرية سواء بتوسعة حلف ناتو العدواني شرقا او اقامة الدرع الصاروخية المضادة للصواريخ على اراضي دول قريبة من روسيا الهدف منها تحييد الصواريخ الاستراتيجية التكتيكية الروسية في اية محاولة عدوانية قادمة .

واستندت موسكو على اجراء عمليات محاكاة كما يسمونها بالعلوم الالكترونية للقواعد الصاروخية الامريكية المنتشرة بالقرب من حدود روسيا ليتاكد لها انه مخطط امريكي سري عسكري خطير يستهدف روسيا بالكامل وكذلك الصين.

امام هذا الواقع الجديد الخطير وما ستتمخض عنه اية عملية عدوانية امريكية عسكرية على كوريا الشمالية نشطت موسكو في اطار اختبار قدراتها العسكرية عمليا واستعداداتها لمواجهة محتملة ربما تقع حتى في سورية بصرف النظر عن دعوات موسكو المتكررة الى واشنطن للتعاون معا لكن واشنطن لم تستجب لتلك الدعوات وانها ماضية في مخططها فضلا عن لجوء موسكو الى   تحديث وسائل الردع النووي وكذلك الالكتروني بهدف حماية امن البلاد وحري بروسيا ان تتحرك نحو الصين لان المخطط الغربي يستهدف البلدين بصرف النظر عن التحركات الجارية على حدود روسيا.

وبصرف النظر عن ما يطلقون عليها دولة تابعة لمحور الشرعلى موسكو وبكين ان لاتفرط بكوريا الشمالية تحت مسمى عدم احترامها لقرارات الامم المتحدة فهناك اسرائيل هل احترمت يوما ما قرارا صادرا من الامم المتحدة يتعلق بشعب فلسطين واحتلالها لارضه ونفذته وهناك عشرات القرارت التي رمتها في سلة القمامة ؟؟

لماذا لايطلقون عليها ذات المسمى الذي يطلقونه على كورية الشمالية؟

ثم متى كانت الامم المتحدة او مجلس الامن او المنظمات التابعة لهما مدافعة عن الشعوب وتستحق الاحترام بعد ان حولتها الولايات المتحدة وحليفاتها الغربيات الى ادوات لقمع الشعوب والدول التي لاتروق لسياستها؟؟

قد يعجبك ايضا