القمة والقاع.. حوار مثير في ختام الأسبوع 21 من دوري «المناصير» اليوم

 

 

السبت 29/4/2017 م …

القمة والقاع.. حوار مثير في ختام الأسبوع 21 من دوري «المناصير» اليوم

الأردن العربي –

الحسين (2) شباب الأردن (1)

.. تعزيز موقف

عزز الحسين رصيده على سلم ترتيب دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم، بعد فوزه أمس على شباب الأردن 2/1 في لقاء اقيم على ستاد الحسن ضمن الأسبوع الـ 21 وقبل الأخير.

ارتقى الحسين للنقطة 30 وتقدم للمركز الرابع رفقة الرمثا صاحب الافضلية بفارق الاهداف، فيما تجمد شباب الاردن عند المركز الثامن بـ 24 نقطة.

.. اليوم تتجه الانظار عند السادسة والنصف مساءً الى ستاد عمان حيث لقاء الفيصلي الطامح لمشاركة الجزيرة بالصدارة، مع البقعة الساعي بدوره للابتعاد عن منطقة الهبوط مع ختام الاسبوع.

يتطلع الفيصلي (40 نقطة) الى البقاء جنباً الى جنب مع الجزيرة (43)، وهو يدرك ان الفوز وحده يبقي على اماله قوية للبقاء كمرشح رئيسي لنيل اللقب، الامر الذي يدركه البقعة المستقر بالمركز الـ11 وفي جعبته (16 نقطة)، بهدف الخروج بنتيجة ايجابية تعزز فرصه بالبقاء بين المحترفين.

ويسبق لقاء البقعة والفيصلي مواجهة تجمع الرمثا (30) نقطة مع ذات راس (16) عند الرابعة عصراً على ستاد الحسن باربد، ويبرز حافز «غزلان الشمال» للاقتراب اكثر من المركز الرابع الذي يحتله منشية بني حسن (36)، في الوقت الذي يتطلع فيه «ابناء الجنوب» للعودة الى الكرك بالنقاط الكاملة وتحسين مركزه وهو يستقر حالياً عاشراً تحت خط الخطر.

مثل الحسين: مصطفى ابو مسامح، مالك اليسيري، قصي نمر، احمد جمال، عدي رمضان، عبدالله ابو زيتون، احمد ابو كبير، سمير رجا (محمود الطالب)، احمد الشقران( محمد عصام)، بلال الداود (عدي القرا)، محمد الزينو.

مثل شباب الاردن: يزيد ابو ليلى، ورد البري، حسام ابو سعدة، محمد عبد الرزف، سليمان ابو زمع، محمد الرازم، مصطفى كمال، لؤي عمران، رائد النواطير، خالد ابو رياش، موسى التعمري.

قصة الأهداف

الحسين

د64 :كسر الزينو مصيدة التسلل ومرر نحو ابو كبير الذي وضع الكرة زاحفة على يمين الحارس.

د 89: تبادل لاعبو الحسين الكرة لتصل ابو كبير الذي سددها بالمرمى من مشارف الجزاء.

شباب الأردن

د 74: استغل ابو زمع تمريرة داخل الجزاء ليسدد بسقف المرمى.

شريط الفرص

الحسين

د 29: سدد رجا كرة مرت فوق المرمى.

د 50: راوغ الداود دفاع الشباب وسدد كرة قوية ردتها العارضة.

د 56 : مرت رأسية عدي رمضان عن المرمى.

د 85 : تصدى ابو ليلى لتسديدة الزينو.

د 87: توغل ابو كبير وسدد كرة قوية خرجت لركنية.

د 90: ابعد جمال الكرة من حلق المرمى.

شباب الأردن

د 8: امسك ابو مسامح تسديدة التعمري.

د24: سدد ابو سعدة فوق المرمى.

د35: امسك ابو مسامح ركلة الجزاء التي سددها النواطير.

د 82: سدد التعمري كرة مرت فوق المرمى.

د 88: رد القائم كرة مصطفى كمال.

قرار

د 34: احتسب الحكم ركلة جزاء لشباب الاردن اثر عرقلة التعمري داخل الجزاء.

الرسم التكتيكي

جاءت البداية حذرة وغابت العمليات الهجومية عن المشهد وسط هدوء كبير من كلا الفريقين.

مع مرور الوقت تحركت مفاتيح شباب الاردن الثلاثة التعمري والنواطير وعمران وبدأ يفرض افضليته على مجريات المباراة وبات يتقدم اكثر نحو المشهد الهجومي لكن دون خطورة واضحة. .

طيلة ما مر انكفأ فريق الحسين في مواقعة الدفاعية وكان اعتماده على المضادات التي كانت تنتهي عند الدفاع المتقدم او في مصيدة التسلل ونتيجة ذلك كاد ان يتأخر بهدف لولا حارسه الذي تصدى لركلة الجزاء.

ما تبقى من دقائق المشهد الاول حاول الحسين فيها ان يتقدم قليلا لكنه بقي اسير انطلاقات التعمري والتي كانت تدفع باكثر من لاعب للتراجع قبل ان يأذن الحكم بمراجعة الحسابات بين الشوطين.

اختلفت المعطيات في المشهد الثاني فالحسين اصبح يهاجم ويفرض سيطرته على الملعب وهدد المرمى لاكثر من مرة وفي المقابل تراجع الشباب واعتمد على مصيدة التسلل التي تم كسرها بنجاح من منافسة وجعلته متأخراً بالنتيجة.

حاول شباب الأردم العودة واعتمد على التسديد البعيد ولكن كراته لم تشكل خطرا على مرمى منافسه مما حدى به للاتجاه للاطراف، فيما عاد الحسين لمواقعه الدفاعية للمحافظة على النتيجة مما اعطى منافسة فرصة اكبر للتقدم والتهديد حتى تعدلت الكفة.

مرت الدقائق فاصبح المشهد الثاني كما بدأ الاول.. هجمات شبابية ومحاولات مضادة للحسين نجحت بالتعزيز وجني النقاط.

أفضل لاعب: احمد ابو كبير (الحسين).

قد يعجبك ايضا