القوات العراقية تقتلع “داعش” من قاعدة جوية في الرطبة

 

 

الأحد 23/4/2017 م …

القوات العراقية تقتلع “داعش” من قاعدة جوية في الرطبة

الأردن العربي – اقتلعت القوات العراقية تنظيم «داعش» من قاعدة جوية استراتيجية فاصلة بين العراق والأردن، في عملية عسكرية انطلقت صباح أمس، بدعم من التحالف الدولي ضد الإرهاب. وحسب مصدر أمني طردت قوة مشتركة من الجيش العراقي وأفواج طوارئ الشرطة المحلية مع المقاتلين من أبناء الحشد العشائري، تنظيم «داعش» من قاعدة «سعد الجوية» الواقعة في شمال قضاء الرطبة غربي الأنبار بالمحاذاة مع الأردن. وأضاف المصدر، أن عناصر «داعش» هربوا من القاعدة التي كانت تحت سيطرتهم منذ 2014، في صحراء الرطبة، في الأنبار غربي العراق.

وذكر المصدر، أن القوة المشتركة أكملت استعداداتها العسكرية منذ ليلة الجمعة، وانطلقت في السادسة من صباح أمس، بدعم من طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب. وأكد المصدر، أن العملية العسكرية تمت بنجاح دون خسائر بشرية في صفوف القوات العراقية. وحررت القوات العراقية قضاء الرطبة بالكامل من سيطرة تنظيم «داعش»، في أيار 2016، ضمن عمليات استعادة كامل مدن الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق.

في السياق، حررت القوات الامنية العراقية أمس مناطق جديدة بأيمن الموصل 450 كلم شمال بغداد وقتلت عددا من الارهابيين.

وقال قائد عمليات جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي ان عناصر جهاز مكافحة الارهاب تمكنت من تحرير حي الصحة الاولى والثانية بالجزء الغربي من الساحل الايمن لمدينة الموصل أمس وقتلت 15 ارهابيا ودمرت عددا من الاسلحة.

واضاف ان قواتنا حررت خلال الايام الماضية احياء التنك والثورة وزيادة محاصرة الارهابيين في المدينة القديمة للموصل، مشيرا الى ان طيران التحالف الدولي تمكن من قتل المسؤول عن اعداد وتدريب القناصين ابو عبدالله الكويتي خلال الساعات الماضية بغارة جوية في الجانب الغربي للموصل.

وقال الساعدي ان العشرات من المدنيين فروا من المدينة القديمة بالموصل بينهم العديد من الاطفال والنساء بعد تحرير احياء سكنية جديدة وسط ظروف نفسية وصحية صعبة للغاية.

قد يعجبك ايضا