الأردن يصدر لمصر نسخة متطورة من قاذفات هاشم

 

 

الأردن العربي ( الثلاثاء ) 24/2/2015 م …

أعلنت وكالة “تاس” الروسية للأنباء، أن شركة “جدارا” الأردنية للمعدات والأنظمة الدفاعية أجرت محادثات مع مصر لتوريد دفعة متطورة من قاذف القنابل الروسية “آر بى جى 32″، المحمول على المنصات المتحركة والعربات المدرعة، حيث ستصبح مصر أول دولة تمتلك مثل هذا السلاح فى الشرق الأوسط.

ونقلت اليوم السابع المصريو عن الوكالة الروسية، أن الجانب الأردني يقوم بتطوير نسخة ” آر بى جى 32 – هاشم” المحمول على الكتف بالتعاون مع روسيا، حيث يسعى المطورون إلى إنتاج نسخة جديدة يمكن تركيبها على منصات متحركة، مثل العربات المدرعة، ووفقا لممثل الشركة الأردنية فإن المشترى الأول لهذه الوحدة القتالية قد تكون مصر.

يذكر أن رئيس اللجنة الفيدرالية للتعاون الحربى التقنى الروسية ألكساندر فومين، صرح فى عام 2013 بأن المصنع ذا الترخيص الروسى لجمع قاذفات الآر بى جى فى الأردن نفذ أول دفعة من الأسلحة، وتم افتتاح المصنع لجمع واختبار القاذفات من طراز آر بى جى 32 – هاشم” فى شهر مايو من عام 2013 فى الأردن.

وتعتبر قاذفات آر بى جى32 – هاشم” من القاذفات اليدوية متعددة العيارات والفريدة، وهى قادرة على تدمير معظم أنواع المدرعات والدبابات الحالية وغيرها من المنشآت العسكرية، كما تعتبر قاذفات آر بى جى من أسلحة الجيل الجديد ذات الميزات المتقدمة على غيرها من نماذج الأسلحة المشابهة فى العالم.

 

قد يعجبك ايضا