احتفال تأبيني للشهيد المثقف المشتبك باسل الأعرج أقامته جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية

 

الأحد 19/3/2017 م …

الأردن العربي …

احتفال تأبيني للشهيد المثقف المشتبك باسل الأعرج أقامته جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية …

** في احتفال تأبيني للشهيد المثقف المشتبك باسل الأعرج محييا فيه الجيش السوري والجندي الأردني الدقامسة والمقاومة اللبنانية …

د.موفق محادين : بإسقاط سورية طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى تدخل سورية والمنطقة حقبة جديدة ..

كتب محمد شريف الجيوسي …

أكد المفكر العروبي الأردني د. موفق محادين أن الدولة الوطنية السورية والمنطقة العربية دخلتا حقبة جديدة وليس مجرد مرحلة ، بقيام الطائرات السورية بإسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى .

وحيّا د. محادين مساء أمس ـ الذي كان يتحدث في حفل تأبين الشهيد المثقف المشتبك باسل الأعرج الذي أقامته جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية ـ في مستهل كلمته بالمناسبة ، الجيش العربي السوري والجندي الأردني البطل أحمد الدقامسة ، الذي قتل 7 مجندات صهيونيات من ناحال ولسن طفلات كما يروج البعض ، كن قد قدمن إلى منطقة الباقورة العسكرية ؛ المحتلة من قبل العصابات الصهيونية منذ سنة 1928 ، وأتت معاهدة وادي عربة لتكرسه ـ مشدداً على أن الباقورة ليست مكانا للسياحة ، فمواضع السياحة في الأردن معروفة في أم قيس والبترا ووادي رم والبحر الميت وغيرها وإنما قدمن إليها ضمن حصة تدريب محددة ..

كما حيا د. محادين المقاومة اللبنانية ممثلة بحزب الله وأمينها العام حسن نصر الله ، بمواجهة العصابات الإرهابية ومن يحاولون حرف البوصلة نحو أعداء وهميين .

ولفت محادين أن الصور المعلقة في غرفة الشهيد باسل الأعرج ، لرجال عظام كـ جمال عبد الناصر وماوتسي تونع وغيفارا وغيرهم من مفكرين ثوريين ، هي بمثابة أيقونات ، تؤشر على فكر الرجل الشهيد الذي كان يؤسس لحالة ثورية جامعة يبنى عليها بمواجهة العدو الصهيوني .

كما تحدث في حفل تأبين الشهيد عن الأحزاب القومية واليسارية المناضل عصام الخواجا نائب أمين عام حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني ( وحدة ) د. عصام الخواجا .. الذي أوضح المعاني التي حملها استشهاد الشهيد باسل الأعرج .

وتحدث في الحفل عم الشهيد محمد خليل الأعرج الذي بدا لوهلة رجلا بسيطا فإذا به يفاجيء الحضور بكلمة مرتجلة مؤثرة بليغة تنم عن ثقافة عالية ومستوى أدبي رفيع يرقى إلى مستوى الكتاب المبدعين المحترفين ، مبديا ما كان يعد له ابن اخيه المثقف المشتبك ، ومبينا ما هي عليه السلطة في رام الله من تخاذل قبل وأثناء عملية الهجوم الإسرائيليية عليه وبعدها ـ والتي استخدم الجنود الإسرائيليين خلالها انواعا متعددة من الأسلحة لم تنته إلا بنفاذ ذخيرته واستشهاده وإصابة 5 من أصدقائه هرعوا الى المكان .  

وألقى كلمة الجمعية الشاب كايد الرمحي عضو مجلس إدارتها. كما استمع الحضور بالمناسبة لقصيدة للشاعر م. علي حتر القتها بالنيابة عنه عضو مجلس الإدارة يسرى الكردي .

واستمع المحتفلون بالمناسبة الى كلمة مسجلة للبروفيسور عبد الستار قاسم ؛ الأكاديمي في جامعة النجاح.  

قد يعجبك ايضا