لدى مناقشتها الموازنة العامة لسنة 2015 … النائب الأردنية خلود الخطاطبة : موازنة حكومة النسور تقوم على الجباية وإفراغ جيوب الشعب .. ولن يذكر التاريخ هذه الحكومة إلا ببعض الفكاهة

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الثلاثاء ) 24/2/2015 م …

 

أكدت النائب الأردنية خلود الخطاطبة أن الحكومة تدفع بموازنة عامة قائمة فقط على الجباية وإفراغ جيوب الشعب كلما ضاق بها الأمر.

وأضافت الخطاطبة أن الأرقام التي قدمتها الحكومة صماء، تتوزع بين الإيرادات والنفقات ولا تترجم تحسناً على واقع معيشة المواطن الأردني.

وتساءلت أي منطق حسابي يسمح للحكومة بتحميل المواطن الأردني خسائر شركة الكهرباء منذ سنوات خلت، واي إصلاح لأوضاعها هذه يقوم على الإغراق في تحميل المواطن الأردني ما لا يطيق خلال العامين الحالي والقادم، واي تعنت حكومي هو الذي لا يسمع لآراء الشعب والنواب الذين طالبوا فقط بتأخير قرار رفع الدعم عن الكهرباء، لكن ما من مجيب.

وشددت الخطاطبة على أن حكومة النسور نأت بنفسها عن الشعب وممثليه ودفنت رأسها بين الأرقام والحسابات ولم تفكر للحظة بأن التاريخ لا يسجل لمثل هذه الحكومات سوى بعص الفكاهة .

وبينت الخطاطبة أنه في ظل السياسات الحكومية الحالية القائمة على الجباية والحزن على فقدان الضرائب، والقائمة على انصاف ذوي القربى فقط، فإنه لا يمكن مواجهة التحديات الماثلة أمام الشعب الأردني.

وأضافت الخطاطبة أنه في حال استمرار الحكومة برفع أسعار الكهرباء، فإنه يجب استخدام صلاحياتنا الدستورية والتدريجية في اعادة الحكومة إلى الطريق الصحيح، وفور اقرار المجلس للموازنة تبتعد الحكومة ورئيسها عن المجلس، لإدراكها بأن ما أرادته حصلت عليه وليس لنا في هذا الوقت سوى الكلام المعسول الذي تفعم به جلسات مجلس النواب من رئيس الحكومة.

يذكر أن النائب خلود الخطاطبة صحفية أردنية معروفة ، وكانت إحدى الفائزات بمقعد النيابة ضمن الكوتة المخصصة للنساء .

قد يعجبك ايضا