“داعش” يهدد الصين بأنهار دم!

الخميس 2/3/2017 م …

الأردن العربي …

“داعش” يهدد الصين بأنهار دم!

يأتي البعد الصيني ضمن التكتيكات الاستراتيجية الجديدة لـ ‘داعش’، بحسب تهديد وجهه مقاتلو التنظيم الإرهابي من أقلية الايغور الصينية بالعراق، إلى ‘بكين’.

جاء ذلك وفقًا لفيديو تسجيلي بعنوان ‘أولئك هم الصادقون’، الذي بثّه المكتب الإعلامي لـ’ولاية الفرات’ التابعة للتنظيم، توعد خلاله عناصره بسفك الدماء، وبقرب وصول ما أسموه ‘جنود الخلافة’ إلى أرض الصين، للأخذ بالثأر من الانتهاكات التي يتعرض لها المسلمون هناك، وانهم عازمون على رفع راية التوحيد فوق أمريكا وروسيا والصين.

وفي وقت سابق من العام الماضي – تحديدًا في شهر يوليو – كانت هناك استعدادات من قبل ‘داعش’، حددها قائد التنظيم أبو بكر البغدادي، تؤكد أن هناك توجهات بوضع الصين ضمن الدول المستهدفة لشن العمليات الإرهابية خلال الفترة المستقبلية، ما فسرته القيادة السياسية لبكين بأن الدولة أحد الامتدادات المستقبلية لـ’داعش’ خلال الخمس سنوات المقبلة.

يشار إلى ان التنظيم الإرهابي يضم العديد من العناصر التركستانيينن، الذين قدموا من أفغانستان والصين إلى أراضيه، مع توسعه في سوريا، فيما التحق آخرون بصفوف التنظيم بعد انشقاهم إلى الحزب الاسلامي التركستاني.

ويرتبط التمدد والصعود لـ’داعش’ في الجوار الجغرافي للصين نتيجة لانتشار خلايا التنظيم المنتشرة في الشطر الهندي، ومن ثم لم تكن ‘بكين’ بمعزل عن التحولات في محيطها الإقليمي، خاصة في ظل تصاعد انخراط متطوعين صينين إلى تنظيم ‘داعش في الآونة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا