طائرتان للمقاومة الفلسطينية بدون طيار تستنفران “اسرائيل”

 

 

الأردن العربي ( السبت ) 21/2/2015 م …

 

استنفرت الطائرات الإسرائيلية المقاتلة مساء السبت للبحث عن طائرتين أو ثلاثة بدون طيار اشتبه بدخولها لأجواء مستوطنات ‘أشكول’ شرق قطاع غزة.

وذكر موقع ‘0404’ المقرب من الجيش الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة هرعت للأجواء بحثاً عن الطائرات المفترضة، فيما تم الإعلان عن حدث أمني في المنطقة قبل الإعلان عن عودة الطائرات ‘الفلسطينية’ إلى داخل القطاع.

وذكرت مصادر عبرية ان ثلاث طائرات لحماس حلقت قرب الحدود الشرقية للقطاع، وأنها عادت لقواعدها بعد قدوم الطائرات الإسرائيلية للأجواء.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن إعادة فتحها للطريق رقم 232 شرقي القطاع بعد إغلاقه فور رصد الطائرات الفلسطينية بالإضافة لرفع الحواجز التي وضعت في المنطقة.

مصادر اسرائيلية غير رسمية كانت قد أكدت في وقت سابق تحليق طائرتين من دون طيار صغيرتين في سماء غزة وهما تابعتان للمقاومة في سابقة من نوعها اقلقتا امن الاحتلال الاسرائيلي.

الرقابة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال تمنع حتى الان وسائل الاعلام من التعامل مع الخبر، ولكن مصادر معا تؤكد ان مستوطنين يهود يعيشون بجانب جدار غزة اتصلوا بالامن الاسرائيلي وأكدوا وقوع الحادثة دون ان يؤكدوا دخول الطائرتين ‘الزنانة’ الى مجال الخط الاخضر.

من جانبها وكالة شهاب للانباء القريبة من حركة حماس نقلت خبرا عن الاعلام الاسرائيلي جاء فيه حرفيا ‘حماس أرسلت طائرات بدون طيار من تصنيعها تحمل صواريخ على طول الخط الفاصل بين قطاع غزة و’إسرائيل’ لتمشيط المنطقة وللاستطلاع عن تحركات الجيش في منطقة ‘المجلس الإقليمي أشكول’ غربي النقب , وعلى ما يبدوا تمكنت من العودة إلى قواعدها داخل قطاع غزة , بعد رصدها من رادارات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت منتصف يوليو من العام الماضي أنها استخدمت للمرة الأولى في تاريخها طائرات دون طيار من صنعها، في مهمة أمنية فوق أجواء ‘إسرائيل.’

قد يعجبك ايضا