رسائل لعمان ورام الله تعلن “إنتهاء حل الدولتين” وعدم إقامة دولة فلسطينية

الجمعة 27/1/2017 م …

الأردن العربي – رأي اليوم …

*عريقات يرد عبر الإعلام الأمريكي وبإسم المنظمة: سنلغي الإعتراف بإسرائيل ونتنياهو سيدفع الرواتب وإتفاقية أوسلو ستكون “قتيلة” إذا نقلت ” السفارة”

لوح قيادي فلسطيني بارز بورقة إلغاء الإعتراف بإسرائيل ردا على الأنباء التي تتحدث عن إحتمالية نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس.

وابلغ كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بان بأن منظمة التحرير الفلسطينية ستلغي إعترافها بإسرائيل إذا نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

وتحدث عريقات حول الموضوع لمحطة سي إن إن الأمريكية وقال: “نحن في منظمة التحرير سنسحب اعترافنا بدولة إسرائيل لأنه لا يمكن تحت أي ظروف أن نعترف بإسرائيل تقول الولايات المتحدة أن القدس جزء منها”.

وأضاف: “ثانيا، الاتفاقية التي تم توقيعها مع إسرائيل ستموت لأن نتنياهو قرر قتلها.

ولذلك، سوف يكون مسؤولا عن دفع مرتبات الأساتذة والأطباء وعمال النظافة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية… يمكن إبقاء السلطة، سوف تُدمر لأنه يدمرها”.

وتابع عريقات: “ثالثا، سوف نذهب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ونطالب بتعليق عضوية إسرائيل إلى أن تخضع للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن”.

وأكد أنه “بالإضافة إلى ذلك، الفلسطينيون في ظل عدم إمكانية تحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية سوف يطالبون بحقوق متساوية ومواطنة متساوية مع إسرائيل”.

وأضاف: “نظام الفصل العنصري هذا يجب أن ينتهي وسوف نحاول توفيق أوضاعنا في واقع الدولة الواحدة الذي تم خلقه بالقوة وبمستوطنات نتنياهو وبينيتس وليبرمان”.

ويبدو ان موقف عريقات مبرمج تماما في ضوء رسائل خاصة وصلت لكل من رام الله وعمان مؤخرا من الجانب الإسرائيلي عبر مبعوث إسرائيلي خاص   علمت رأي اليوم انه زار العقبة الأردنية ورام الله والتقى الرئيس محمود عباس.

وإحتوت هذه الرسائل المكتوبة على ما أسماه المبعوث الإسرائيلي تأكيدات نهائية وقطعية وهي عدم قيام دولة فلسطينية وإنتهاء الجدل في حل الدولتين تماما.

وإعتبر رئيس الوزراء الأردني الأسبق طاهر المصري في تعليق لرأي اليوم بان إسرائيل تنفرد بالمعالجات وتفرض الوقائع في ظل حالة الإنقسام بالأمة.

قد يعجبك ايضا