المكسيك ترد مجدداً على ترامب: لن ندفع تكاليف الجدار

 

الخميس 12/1/2017 م …

الأردن العربي …

*الرئيس المكسيكي انريكي بينا نييتو يردّ على الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب ويقول إن بلاده لن تدفع تكاليف الجدار الذي يعتزم بناءه على الحدود بين البلدين...

*نييتو: لن نرضى بأي قرار يكون على حساب بلده وكرامة المكسيكيين...

أعلن الرئيس المكسيكي انريكي بينا نييتو إن بلاده حتماً لن تدفع تكاليف الجدار الذي يعتزم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بناءه على الحدود بين البلدين.

وإذّ أكد رغبته في علاقة جيدة مع الولايات المتحدة، لكنه شدد على أنه “لن يرضى بأي قرار يكون على حساب بلده وكرامة المكسيكيين”.

هذا الكلام جاء عقب تجديد ترامب تأكيده أنه سيبني الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك،

وأعلن ترامب الأربعاء أن المكلفين الأميركيين سيمولون بناء جدار حدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك، لكن مكسيكو ستسدد لاحقاً هذه الكلفة.

وأضاف “كان يمكنني أن انتظر نحو عام ونصف عام لكي ننهي مفاوضاتنا مع المكسيك التي سنبدأها فور تسلمي منصبي، لكنني لا أريد الانتظار”.

وكان دونالد ترامب أبلغ الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو خلال حملته الانتخابية في 1 أيلول/ سبتمبر 2016، أنه سيقيم حاجزاً حدودياً لمنع دخول المهاجرين لبلاده بشكل غير قانوني إن هو فاز بالرئاسة، وذلك خلال لقاء جرى أمس الأربعاء.

إلا أنّ رئيس المكسيك تمسك بموقفه المتمثل في عدم تحمل تكلفة إقامة هذا الحاجز.

وفي 13 تشرين الثاني/ أكتوبر 2016 هدد ترامب خلال حملته الإنتخابية بإعادة جميع المهاجرين غير الشرعيين إلى المكسيك وببناء جدار على الحدود بين البلدين يتمّ تمويله على حساب الحكومة المكسيكية.

قد يعجبك ايضا