اليمن … “أنصار الله” تستهدف مدمّرة أميركية بصاروخ باليستي في البحر الأحمر.. وغارة أمريكية بريطانية رابعة على مطار الحديدة الدولي

الأردن العربي –  الخميس 14/3/2024 م …




قالت القيادة المركزية الأمريكية إن “أنصار الله” المتحالفين مع إيران أطلقوا أمس الثلاثاء صاروخا باليستيا من منطقة يسيطرون عليها في اليمن باتجاه المدمرة لابون في البحر الأحمر، لكنه لم يصبها ولم تقع خسائر مادية أو بشرية.

وأضافت القيادة في بيان في وقت مبكر من اليوم الأربعاء “نجحت القيادة المركزية للولايات المتحدة وسفينة تابعة للتحالف في الاشتباك مع طائرتين مسيرتين أُطلقتا من منطقة يسيطر عليها “أنصار الله” في اليمن وتدميرهما”.

 

من حهتها، أعلنت جماعة “أنصار الله” باليمن، الأربعاء، تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا غارة على مطار الحديدة الدولي غربي البلاد، هي الرابعة خلال ساعات.
وقالت قناة المسيرة، الناطقة باسم الجماعة، عبر تلغرام: “العدوان الأمريكي البريطاني يعاود استهداف مطار الحديدة الدولي بغارة رابعة”.
ولم تذكر القناة أي تفاصيل بشأن نتائج هذا الاستهداف، فيما لم يصدر على الفور تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني.
وفي وقت سابق الأربعاء، ذكرت القناة ذاتها أن “العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بثلاث غارات مطار الحديدة الدولي”، دون تفاصيل أكثر.
ويقع مطار الحديدة جنوبي المحافظة، المطلة على الساحل الغربي لليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقبل الحرب (بين الحكومة والجماعة قبل 9 سنوات) كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليًا بسبب تداعيات الصراع.
والاثنين، أعلنت جماعة أنصار الله استهداف الولايات المتحدة وبريطانيا محافظة الحديدة بـ 13 غارة جوية، فيما شهدت المحافظة هدوءً، الثلاثاء.
وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.
و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.
ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات، يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.
ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت الجماعة أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

قد يعجبك ايضا