عشرات الصواريخ من لبنان في اتجاه إصبع الجليل.. وانقطاع الكهرباء في المستوطنات

الأردن العربي – الثلاثاء 5/3/2024 م …

* المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، تردّ على استهداف منزل ‏مدني واستشهاد امرأة وزوجها وابنها في بلدة حولا، بقصف مستعمرة “كفربلوم” الإسرائيلية في إصبع الجليل بعشرات صواريخ “‏الكاتيوشا”، وباستهداف مبنىً في ‏مستعمرة “كريات شمونة”.




ردّت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الثلاثاء،على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، وخصوصاً استهداف منزل ‏مدني واستشهاد امرأة وزوجها وابنها في بلدة حولا.

وفي الردّ الأول على الاعتداء، قصفت المقاومة مستعمرة “كفربلوم” الإسرائيلية في إصبع الجليل، بعشرات صواريخ “‏الكاتيوشا”. ‏

وأمّا في الردّ الثاني، فاستهدف مجاهدو المقاومة مبنىً في ‏مستعمرة “كريات شمونة”، ‏وأصابوه إصابةً مباشرة، موقعين فيه إصابات مؤكدة.

وكان مراسل الميادين في جنوب لبنان، قد أفاد بإطلاق أكثر من 50 صاروخاً من الأراضي اللبنانية في اتجاه إصبع الجليل، مؤكّداً أنّ أغلب الصواريخ التي أُطلقت قد وصلت إلى أهدافها.

 

بدورها، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ “صلية كبيرة من الصواريخ أُطلقت نحو الشمال”، مشيرةً إلى “دويّ صفارات الإنذار في كفربلوم وعامير”.

وصرّح الإعلام الإسرائيلي بأنّ هذه الصلية هي “إحدى أثقل الصليات الصاروخية منذ بداية الحرب نحو إصبع الجليل”، مؤكّدةً “انقطاع الكهرباء في المنطقة”.

يأتي ذلك فيما تواصل المقاومة الإسلامية عملياتها العسكرية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي وتجمّعات جنوده على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على الاعتداءات على القرى والبلدات الجنوبية أيضاً.

وفي وقتٍ سابق اليوم، نفّذت المقاومة عدداً من العمليات العسكرية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي، أبرزها استهداف مقر ‌‏قيادة اللواء الشرقي “769” في ثكنة “كريات شمونة”، بالإضافة إلى استهداف دبابتين من نوع “ميركافا” في “تلة الطيحات” ومستعمرة “نطوعا”، موقعةً الطواقم بين قتيل وجريح.

واستهدف المقاومون أيضاً مستعمرة “كريات شمونة”، رداً على اعتداءات الاحتلال على المدن والقرى الجنوبية، وخصوصاً بنت جبيل.

وأمس، ردّت المقاومة على الاعتداء على مركز الدفاع المدني ‏التابع للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة العديسة، والذي أدى إلى استشهاد 3 مسعفين في الهيئة، باستهدافها مستعمرة “غشر ‏هازيف” القريبة من نهاريا بدفعات من صواريخ “الكاتيوشا”.

وفي إثر ذلك الاستهداف، “دوّت صفّارات الإنذار في 16 منطقة داخل الأراضي المحتلة في الجليل الغربي”، كما انقطع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في مستوطنة “نهاريا”.

بالتزامن، نشر الإعلام الحربي في المقاومة ملخّصاً عن الأعداد والنوعيات لعمليات المقاومة على طريق القدس ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي وانتشار جنوده وثُكنه، من تاريخ 2023/10/8 إلى2024/03/05، الساعة الـ 16:00، بالتوقيت المحلي.

 

كما نشر الإعلام الحربي فيديو نشره يظهر مشاهد من عملية استهداف المقاومة قوة مشاة تابعة لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الوزاني.

 

كذلك، تداول الإعلام الإسرائيلي فيديو يقول إنّ “حزب الله أرسله إلى المستوطنين في الشمال، عبر رقم دولة أوروبية، يهددهم فيه ويدعوهم إلى الفرار جنوباً”.

قد يعجبك ايضا