اخر صيحة امريكية ترامب يهدد دول ” ناتو” التي لاتدفع الاموال بروسيا؟؟ / كاظم نوري

كاظم  نوري ( العراق ) – الخميس 15/2/2024 م …




لاندري بماذا نصف ” سادة البيت الابيض ” ديمقراطيين وجمهوريين” ونحن نرى ونسمع ما يرددونه فمنهم من لايستطيع حتى السير كما يسير البشر وهو في ارذل العمر ” بايدن الديمقراطي ” مثالا . ومنهم من يصرح في حملاته الانتخابية وان معظم تصريحاته اشبه ” بالنكات التي تثير السخرية والضحك في ان منها مثلا ان ترامب الجمهوري يهدد دول حلف ” ناتو” التي لاتدفع الاموال بروسيا.

هل هذا التصريح يعكس مدى تمتع ترامب بعقل رصين ام ان هناك خللا ما يجب البحث عنه ومعالجته؟؟

شيئ جيد ان نسمع ونرى كيف يتصرف هؤلاء القادة بعدعقود من السنين مضت ونحن كنا شغوفين بالتجارب ” الديمقراطية” ” وحقوق الانسان ” والحريات ” في دول العالم الغربي لتات ازمات دولية تكشف بطلان وزيف شعارات هؤلاء قادة الدول الغربية الاستعمارية والولايات المتحدة ولينكشف المستور وتتضح حقيقة زعماء هذه الدول وحكامها بانهم مجرد ادعياء يزعمون الحرص على ” حقوق الانسان ” ومجرد كذابين وانهم استثمروا شعارات الزيف الديمقراطي والانسانية والحرية لرفعها مجرد لافتات ويافطات يتاجرون بها ضد حكام منطقتنا التي تعاني شعوبها من ويلات وسطوة انظمة تتوارث الحكم و تمارس الدكتاتورية البغيضة بابشع صورها .

كما انكشفت ايضا ان لا هم لهؤلاء الحكام في العالم الغربي سوى استعمار الدول الاخرى ونهب ثروات شعوبها وتجويعها و الحصول على المال باية طريقة كانت حتى على طريقة الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب الذي قالها صراحة انه على استعداد بالتغاضي عن ما تفعله روسيا حتى باعضاء في حلف ” ناتو” العدواني التي لاتدفع الاموال وهو حلف تقوده الولايات المتحدة طبعا.

تخيلوا المشهد زعيم قائدة “ناتو” يحذر في حملاته الانتخابية من انه على استعداد لحث روسيا على مهاجمة دول اعضاء في الحلف ” لا تدفع الاموال” .

ترامب يتحدث وكان روسيا هذه الدولة العظيمة بشعبها وقيادتها تتلقى اوامرها من الولايات المتحدة او انها دولة تحكمها ” مافيا” المال على الطريقة الغربية الاستعمارية.

هكذا تتصرف واشنطن مع حلفائها في ” ناتو” مابالكم عندما يتعلق الامر بانظمة اخرى ثرية لاسيما الخليجية التي ” دفعت ” خاوات” وبمليارات الدولارات للرئيس ترامب لكنه واصل ايضا ابتزازها واهانة حكامها عندما كرر القول ” لولا الولايات المتحدة لم يبق هؤلاء الحكام في السلطة اسابيع.

فرنسا وبريطانيا وغيرها من الدول الاستعمارية لا تختلف عن الولايات المتحدة همها الاول والاخير هو الحصول على الاموال باية طريقة كانت ” احتيال ” سرقة ” التصرف كالمافيا او الضحك على الدول الاخرى ورفع “لافتات” ” الديمقراطية ” وحقوق الانسان.

وهاهو الكيان الصهيوني يرتكب ابشع الجرائم في غزة بدعم امريكي وغربي علنا دون وجل او تردد او الخشية من احد وكان اول من دعم هذا الكيان هذه الدول التي تمارس البلطجة السياسية لعقود من السنين ليفتضح امرها في ازمة اوكرانيا و الحرب الاجرامية ضد شعب غزة وغيرها من المناطق التي تشهد ازما ت وحروب هي من صنع المستعمرين انفسهم .

قد يعجبك ايضا