المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف عدة مواقع للاحتلال

الأردن العربي –  الأربعاء 7/2/2024 م …




تبنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – اليوم الثلاثاء، استهداف مواقع عسكرية وتجمعات لجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وذلك في بياناتٍ عدة أعلنت فيها الاستهدافات.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف مواقع “السمّاقة” و”الرمتا” و”‏رويسات العلم” في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ومقر قيادة كتيبة “بيت هيلل” التابع للّواء الإسرائيلي الإقليمي الشرقي “769”.

وجاء في بيانات المقاومة أنّ الاستهدافات تمّت بالأسلحة المناسبة والصاروخية، مشيرةً إلى تحقيقها إصاباتٍ مباشرة.

وفي ضربة ثانية نحو موقع “‏رويسات العلم” تحديداً، أكّدت المقاومة الإسلامية‏ أنّ مجاهديها حقّقوا إصاباتٍ مباشرة باستهداف التجهيزات التجسّسية الإسرائيلية.

كذلك، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية، موقع “‏المرج” الإسرائيلي وانتشاراً لجنود العدو في محيطه بالقذائف المدفعية، وحقّقوا إصاباتٍ مباشرة، كما جاء في بيانٍ مقتضب نشره الإعلام الحربي للمقاومة.

واستهدفت المقاومة، في وقتٍ سابقٍ اليوم، ثكنة “راميم” بالأسلحة الصاروخية وأصابتها بصورةٍ مباشرة.

وشدّدت المقاومة الإسلامية في لبنان أن عملياتها تشكّل “دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة الشريفة”. 

ويأتي ذلك فيما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بإطلاق 4 صواريخ من لبنان على مستوطنة “مسكاف عام”، إضافةً إلى سقوط صواريخ من دون انطلاق صفّارات الإنذار في تلة “راميم”.

كذلك، أكّد الإعلام الإسرائيلي أنّ إطلاق قذائف “الهاون” على مواقع “الجيش” الإسرائيلي على الحدود الشمالية مع لبنان لا يزال مستمراً.

وتحدّث مراسل الميادين في جنوبي لبنان عن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أطراف بلدات كفركلا والعباسية الحدودية وحولا وكفرشوبا وكفرحمام والهبارية.

وأفاد مراسلنا بأنّ الطيران المُسيّر للاحتلال استهدف أطراف بلدات مروحين والناقورة وحولا.

 

كذلك، أشار مراسلنا في جنوبي لبنان إلى نيران مباشرة من لبنان تستهدف مجدداً موقع بركة ريشا وثكنة زرعيت في الجليل الغربي، بالإضافة إلى موقع إسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة.

 

هذا ونقلت قناة “كان” الإسرائيلية عن مزارع وعضو في مجموعات الحماية في مستوطنة “مرغليوت”، قوله إنّ “إطلاق النار من لبنان لا يتوقف، يوماً بعد يوم يصبح الوضع هنا أثر خطورة. الحكومة تتحدث بنبرة عالية ولكن في المحصلة، لا شيء”.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي بإصابة جنديين إسرائيليين من جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان سقط بالقرب من “مرغليوت” في الجليل الأعلى. 

وأمس الاثنين، ذكرت قناة “كان” الإسرائيلية، أنّ حزب الله مستمر في القول “بصورة واضحة، لكل من يريد أن يسمع في الشرق والغرب”، إنّ “الجبهة اللبنانية ستستمر ناشطة ما دام القتال في غزة مستمراً”.

قد يعجبك ايضا