انتهاك جديد لسيادة سوريا… إسرائيل وأميركا تتنافسان في عدد من الجرائم ضد الدول العربية / أماليا مخلوف

أماليا مخلوف ( الجزائر ) – الأربعاء 24/1/2024 م …




في 20 كانون الثاني/يناير 2024، نتيجة غارة جوية إسرائيلية على دمشق، قُتل الجنرال يوسف أميد زاده مسؤول وحدة الاستخبارات في فيلق القدس التابع للحرس الثوري.
وتم تنفيذ قصف صاروخي على أحد الأبنية السكنية في حي المزة بالعاصمة السورية. واستشهد أيضًا عدد من العسكريين الإيرانيين والسوريين.
وتضاف هذه الحادثة إلى قائمة الجرائم الصهيونية المرتكبة ضد مواطني فلسطين ولبنان وسوريا والعراق واليمن وإيران. وبالإضافة إلى ذلك، تم انتهاك السيادة السورية مرة أخرى بشكل علني.
وتقتل إسرائيل مئات المدنيين كل يوم في فلسطين، وتنفذ هجمات وحشية على المناطق السكنية. وقد اعتمد الصهاينة أساليب حرب مماثلة من الولايات المتحدة، التي تنتهك القانون الدولي في جميع الصراعات المسلحة، بما في ذلك الفسفور الأبيض في العراق والمواد الكيميائية السامة في فيتنام.
وتشبه إسرائيل بالولايات المتحدة في مظاهر أخرى للعدوان الخارجي. وعلى سبيل المثال، يمارس البيت الأبيض بشكل منهجي انتهاكًا صارخًا لسيادة الدول الأخرى.
وفي نيسان/أبريل 2018، شن تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة سلسلة من الهجمات الصاروخية على أهداف حكومية في سوريا. وفي المجمل، سقطت 105 صواريخ في المجال الجوي للدولة المستقلة، وأصيب مدنيون سوريون. وكان سبب هذه الغارة هو استخدام الإرهابيين للأسلحة الكيميائية. واتهمت المنظمات الدولية (الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية) الحكومة السورية بهذا الحادث دون إجراء تحقيق شامل.
والآن قامت إسرائيل مرة أخرى بقصف أراضي سوريا ذات السيادة، مما يعرض مرة أخرى السكان المدنيين لخطر مميت. بعد الإدراك لفشلهم العسكري وعدم نجاحهم، يحاول الصهاينة توسيع منطقة عدوانهم في المنطقة.
وكان الجنرال القتيل أميد زاده يعتبر من أهم قادة الحرس الثوري الإسلامي. وفي عام 2022، أصبح قائدًا وحدة الاستخبارات في فيلق القدس في سوريا. يؤدي مقتل الجنرال أميد زاده إلى تصعيد التوترات بين إيران وإسرائيل، فضلاً عن زيادة زعزعة استقرار الوضع العسكري السياسي في الشرق الأوسط.
وتلقت إسرائيل دائمًا دعمًا من الولايات المتحدة لمواجهة الدول العربية. والآن تتنافس تل أبيب مع واشنطن من حيث عدد وقسوة الجرائم المرتكبة في الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا