بيان صادر عن المكتب السياسي للحزب الشيوعي الاردني بشأن العدوان الأمريكي على اليمن

الحزب الشيوعي الأردني - ويكيبيديا

مدارات عربية – الأحد 14/1/2024 م …




بيان صادر عن المكتب السياسي للحزب الشيوعي الاردني
لم يكن مفاجئا إظهار التحالف الاستعماري وحشيته وانحيازاته الحقيقية بعدوانه الغاشم على الأراضي اليمنية، بالتعاون مع بريطانيا وكندا واستراليا والبحرين وألمانيا وهولندا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية في امتداد للحرب التي يخوضها هذا التحالف ضد اليمن على مدى السنوات الماضية، في محاولة لفرض الأجندة الاستعمارية التي تستهدف ممر باب المندب. إن الحروب التي اجتاحت العالم منذ الحرب العالمية الثانية حتى اليوم اشعلتها الولايات المتحدة، هذه الدولة أصبحت الخطر الأول على السلم العالمي والاستقرار الدولي. والعدوان الذي شنته ضد اليمن ليس سوى استمرار للعدوان الذي هيأت له ضد غزة مع الكيان العنصري الغاصب وسبقته في ليبيا وسوريا والعراق، وهو العدوان المخطط له منذ عقود لإعادة ترسيم خارطة المنطفة وتأبيد سيطرة اداتهم الصهيونية عليها.
لقد كان اليمن نداً للتحالف الاستعماري وأفشل جميع مخططاته، وحوّل باب المندب إلى بوابة عربية مقاومة تمنع الدعم عن العدو، بل وانخرط في معركة طوفان الأقصى المجيدة بشكل مباشر من خلال صواريخه وطائراته المسيرة. لم يكن خافٍ على اليمنيين، وعلى كل أطراف محور المقاومة، أن الولايات المتحدة الأميركية بصفتها قائدة التحالف الاستعماري هي العدو الحقيقي الذي يقود المعركة على أرض غزّة، بالدعم العسكري بالسلاح والجنود، لكن رسالة العدوان كانت للواهمين أن أيا من دول التحالف الإستعماري قادرة على لعب دور الوسيط في الصراع مع العدو الصهيوني. وأن اللقاءات والمؤتمرات والقمم التي تعقد؛ لن تحول دون تمرير المخططات الاستعمارية، وان عليها ان تدرك أن بلادنا مستهدفة ايضا.
كما أثبت انطلاق الطائرات المعتدية على اليمن من قواعد في دول الخليج، أن مهمة هذه القواعد، بما فيها تلك الموجودة في بلدنا، هي مهمة هجومية ضد كل من يقف في وجه مخططات الاستعمار، والعدوان على سيادة بلداننا والتحكم بقرارها الوطني المستقل. وأن الحديث عن اتفاقيات تعاون ودفاع مشترك ليس سوى ذرا للرماد في العيون. القواعد الأجنبية احتلال ولابد من رحيلها عن أرضنا.
إن الحزب الشيوعي الأردني إذ يدين العدوان الأميركي الاستعماري المتكرر على اليمن، فإنه يقف مع شعب اليمن في مواجهة المخططات التي تستهدفه ويعتبر نفسه الرديف الأردني لأهل اليمن وغزّة والضفة وجنوب لبنان، وكل مقاوم للمخططات الاستعمارية في منطقتنا والعالم. إن شعوب العالم مدعوة، اليوم، لبناء جبهة شعبية واسعة معادية للإمبريالية والفاشية الجديدة والعنصرية
تحية لشعب اليمن العظيم
تحية لشعب فلسطين على أرض التحدي والبطولة والانتصار
تحية للمقاومة في لبنان والعراق
المجد للشهداء
الخزي والعار للمستعمرين والعملاء
المكتب السياسي للحزب الشيوعي الأردني

قد يعجبك ايضا