عاجل من اليمن … عدوان أمريكي بريطاني يستهدف العاصمة صنعاء وعدة محافظات

عدوان أمريكي بريطاني يستهدف العاصمة صنعاء وعدة محافظات

الأردن العربي – الجمعة 12/1/2024 م …




تعرضت العاصمة صنعاء وعدة محافظات، ليل الخميس الجمعة، لعدوان أمريكي بريطاني بسلسلة غارات جوية.

وأفادت مصادر في العاصمة صنعاء بأن طائرات العدوان الأمريكي البريطاني استهدفت بأربع غارات قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة صنعاء.

وفي الحديدة، قال مراسلنا إن سلسلة غارات أمريكية بريطانية استهدفت محيط مطار الحديدة ومناطق في مديرية زبيد.

وأفادت المصادر في صعدة بأن عدوان أمريكي بريطاني استهدف معسكر كهلان شرقي مدينة صعدة.

 وأن عدوانا أمريكيا بمشاركة بريطانية استهدف مطار تعز ومعسكر اللواء 22 بمديرية التعزية.

وفي حجة فإن عدوانا أمريكيا بمشاركة بريطانية استهدف المطار بمديرية عبس.

يشار إلى أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، حذر في كلمة له أمس الخميس، من أن أي اعتداء أمريكي لن يبقى أبدا دون رد ولن نتردد إن شاء الله في فعل كل ما نستطيع وسنواجه العدوان الأمريكي.

وشدد بأن الرد على أي اعتداء أمريكي لن يكون فقط بمستوى العملية التي نفذت أخيراً بأكثر من 24 طائرة مسيرة وبعدة صواريخ؛ بل أكبر من ذلك.

وقال السيد عبدالملك: “لن يردنا الموقف الأمريكي والبريطاني لحماية السفن المرتبطة بإسرائيل ليواصل الإسرائيلي جرائمه بدون ازعاج، والموقف اليمني في منع السفن المرتبطة بإسرائيل من العبور في البحر الأحمر والاستهداف لها هو موقف فاعل ومؤثر جدا”.

وأضاف أن الموقف اليمني في البحر كبّدَ العدو الصهيوني الخسائر الكبيرة في اقتصاده وله تأثيراته الممتدة إلى من يقفون معه ويدعمونه، لافتا إلى أن من استخف بالموقف اليمني وحاول أن يسخر منه اتجه بعد تجلي تأثيره إلى التهويل لمَّا حصل الاعتداء الأمريكي.

كما أكد أن الشعب اليمني المبارك ليس ممن يخاف من أمريكا، ولا ممن كان سقف موقفه ألا تغضب أمريكا، وهو لا يتهرب من ميدان المواجهة ومع أي عدو مهما كانت إمكاناته وقدراته، مشيرا إلى أن الاعتداء الأمريكي على البحرية كان شاهداً من شواهد تأثير موقفنا على العدو الصهيوني.

قد يعجبك ايضا