تصعيد استراتيجي غير مسبوق: ماذا يحدث في البحر الأحمر بالضبط؟ / د. باسم المذحجي

د. باسم المذحجي –  الثلاثاء 2/1/2024 م …




الكل سمع بأن البحرية اليمنية اشتبكت مساء أول أيام السنة الجديدة 2024 مع الأسطول الأميريكي، لكن الكل لايعلم بأن البحرية اليمنية انتصرت في حرب أخرى خفية، والذي نفسي بيده ماهذا الكلام دعاية حربية مدارة نحو الأميريكان، لكنها الحقيقة لاسواها.

أتعلمون ماهي؟” Submarine  Tracking  War”هي حرب تتبع  مسار الغواصات الأمريكية التي غادرت البارحة مياة اليمن الإقليمية بلا رجعة, والفضل كل الفضل لنظام “Submarine Tracking “الموجود في جوف المدمرة الإيرانية “البرز”.

فإذا كذلك علمت أن حاملات الطائرات الأمريكية، لا تستطيع الإقتراب من الساحل اليمني لمسافة تقل عن 1800 كيلومتر، مما يجعل من الصعب على القاذفات المقاتلة من طراز F / A-18 الموجودة على متن هذه الحاملات، الوصول إلى أهدافها في اليمن.

كيف سيرد اليمن على حلف الأمريكو بريطاني؟

لقد تم الرد بالفعل ،إذا علمت بأن العشر النفر الذين أرتقوا شهداء نجحوا في تعويم 225كغم من المتفجرات الكفيلة بإغراق 4.7$ مليار دولار أمريكي خلال 25 يوم، والمسماة “أيزنهاور”.

القصة باختصار بأن حاملة الطائرات يو إس إس ابراهم لينكون USS Abraham Lincoln(CVN-72))‏  في طريقها الى البحر الأحمر  بدلًا عن أيزنهاور التي تحتضر الآن ،لكن أخشى ماأخشاه بأن الحرس الثوري الإيراني سيغرقها بالصواريخ الباليستية المعدة خصيصًا لهكذا غرض.

تبقى أن نذكر الولايات المتحدة الأميريكية بأن هناك نسخ أخرى من الجاسوس الإسرائيلي” جوناثان بولارد” تم زرعها على متن أصولكم البحرية مع فارق أنها تعمل لصالح الأحرار في الشرق الأوسط.

بإختصار نقول للحلف الأمريكو بريطاني ” موت ياحمار”.

باحث استراتيجي يمني/معلومات ووثائق.

ماجستير إدارة مخاطر استراتيجية.

دكتوراه في النوع والتنمية.

قد يعجبك ايضا