المقاومة الفلسطينية تفشل محاولات الاحتلال التقدم إلى جباليا البلد وتفجّر عين نفق في قواته في جحر الديك

الأردن العربي –  السبت 23/12/2023 م …




تواصل المقاومة الفلسطينية تصدّيها لمحاولات الاحتلال التوغّل في قطاع غزة، وتدور اشتباكات عنيفة في خان يونس وجباليا البلد، أسفرت عن وقوع عدد كبير من القتلى في صفوف “الجيش” الإسرائيلي.

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات مسلّحة ضارية، منذ يوم أمس الجمعة، وحتى اليوم السبت، مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة جباليا البلد، شمالي قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام إنّ مجاهديها يستخدمون خلال الاشتباكات “عبوات العمل الفدائي” وقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع وقذائف “TBG”، مشيرةً إلى أنّ الاشتباكات مستمرة وأوقعت خلالها عدداً كبيراً من الجنود  الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

وأضافت أنّ أحد مجاهديها تمكّن من الإجهاز على 4 جنود صهاينة من نقطة صفر في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمالي القطاع، مشيرة أيضاً إلى تمكن المجاهدين من تدمير 5 دبابات ميركافا باستخدام صاروخين بزنة 2 طن أطلقهما الاحتلال تجاه بيوت الآمنين ولم ينفجرا في جباليا.

كما أكّدت أنّ مجاهديها تمكّنوا في منطقة جحر الديك، وسط قطاع غزة من تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية خاصة، مشيرة إلى خوض اشتباكات عنيفة في هذه المنطقة. وأعلنت استهداف “قوات النجدة” التابعة للاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

كما دكّت غرف القيادة الميدانية للاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

بدورها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، “رصدنا توغّلاً محدوداً لآليات الاحتلال على الحافة شرقي رفح، وقصفناها بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل وحقّقنا إصابات مؤكّدة”.

كما أعلنت استهداف دبابة ميركافا بقذيفة “تاندوم” بمحيط دوار أبو شرخ في محور التوغل شمال قطاع غزة.

 

وفي السياق قالت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم)، إنّ قواتها أطلقت رشقة صاروخية تجاه “حوليت” و “كوسوفيم”، وتمكنت من قنص جندي إسرائيلي بمحور محطة بهلول في الشيخ رضوان وأصابته إصابة مباشرة.

وأكدت تكبيد الاحتلال خسائر فادحة خلال اشتباكها معه في شارع أبو هولي.

وينفّذ مجاهدو كتائب القسام منذ أمس وحتى فجر اليوم عدّة استهدافات، ضد تجمعات جنود الاحتلال ومقار قيادته، أبرزها استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة المحطة في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزّة.

وأعلنت كتائب القسّام استهداف جرافةٍ إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” في معارك شرقي المدينة. كما أوقعوا قوةً إسرائيلية راجلة في كمينٍ، جرى استهدافها بعبوةٍ مضادة للأفراد، لافتةً إلى أنه جرى الاشتباك مع من تبقّى من أفراد القوة.

 

ونشرت كتائب القسّام، فجر اليوم السبت، مشاهد أظهرت التحام مجاهديها بقواتٍ إسرائيلية متحصّنة في منازل واقعة في قرية المُغراقة، شمالي المحافظة الوسطى في قطاع غزّة.

 

وفي السياق، أفاد مراسل الميادين في غزة، اليوم السبت، باشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة الفلسطينية، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، جنوبي دير البلح في غزة.

 

وأشار مراسلنا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول التقدّم إلى منطقة جباليا البلد من الغرب والشرق، وتقوم بتعطيل جميع خطوط الاتصال في المنطقة بالقطاع.

وأمس، كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية عن أساليب خداع مميتة تعتمدها المقاومة الفلسطينية لتوقع القوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزّة في كمائنها. 

ونقلت الصحيفة نفسها عن جنود إسرائيليين اعترافهم بالوقوع في “فخ مميت” بالقرب من مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا