عودة ” واشنطن” الى اسطوانة التحالف الدولي المشروخة في البحر الاحمر ؟؟ / كاظم نوري

كاظم نوري ( العراق ) – الأربعاء 20/12/2023 م …




كان رد القيادة السياسية والعسكرية في صنعاء ساخرا وحازما وفي محله من ” تجميع واشنطن” عدد من الدول تحت مسمى ” تحالف دولي” في البحر الاحمر وقالت قيادة انصار الله حتى لو نجحت الولايات المتحدة بتحشيد العالم كله فعملياتنا لن تتوقف الا بتوقف الابادة في غزة وذلك في اشارة الى مواصلة منع السفن والبواخر التي تتعامل مع الكيان الصهيوني من المرور في مضيق باب المندب تضامنا مع شعب غزة الذي يواجه اعتى عدوان همجي ارهابي لم يشهدله العالم مثيلا .

حقا شبعنا حد التخمة ونكاد ان نتقيا في وجوه اولئك عشاق ” التحالفات الدولية ” “.

في العراق” تحالف دولي بزعم محاربة داعش” لكنه لم يتعرض لداعش ابدا ” تحالف دولي ” في سورية ضد داعش واذا به تحالف لسرقة النفط السوري وثروات الشعب .

وفي كل مرة نسمع ب مسرحية تشكيل ” التحالفات الدولية” وهي امريكية بامتياز تهدف الى جر دول معها حتى لو كانت دولا مغمورة مثل البحرين لان الذي يهم واشنطن هو الرقم مثلا تورد وزارة الحرب الامريكية انها شكلت تحالفا دوليا من 30 دولة وعندما يسمع القاري او المشاهد يعتقد ان هناك قدرات عسكرية كبيرة قد تخيف الاخرين واذا بالرد اليمني مستهزءا وساخرا من الخطوة الامريكية لاسيما ان معظم هذه الدول لاتمتلك اصلا جيوشا مثل البحرين كما هو متعارف عليه وكالعادة فان من اهداف واشنطن استثمار ذلك اما ان تسرق وتنهب كما يحصل في سورية ا وتهيمن وتمارس البلطجة تحت هذا الغطاء ” الدولي المزعوم ” كما يحصل في العراق .

فقد اعلن اوستن وزير الحرب الامريكي عن تشكيل سماه دوليا واطلق عليه تسمية ” حارس الرخاء” هدفه رخاء قادة الكيان الصهيوني عبر محاولة حماية السفن والبواخر التي تغذي جرائم وعدوان الصهايتة ضد شعب غزة والشعب الفلسطيني عموما بزعم حماية حرية الملاحة الدولية في البحر الاحمر.

وارادت واشنطن ان تجمع حولها عددا من دول المنطقة لكنها كما يبدوا فشلت واذا بنا نسمع ” البحرين” التي توجد في مياهها قيادة الاسطول الامريكي الخامس ضمن التحالف الجديد .

دول مغمورة في المنطقة كما يبدوا مثل البحرين رضخت لواشنطن كما رضخت للاوامر الامريكية في انضمامها للتحالف الذي اطلقوا عليه ” عملية حارس الرخاء” ” سيشل اما فنلنده التي ورد اسمها في ” تحالف ماما امريكا” الجديد فاردات ان تجرب حظها بعد ان انضمت الى حلف ” ناتو ” العدواني .

فرنسا المطرودة من افريقيا اخذت تبحث عن مكان لها في المنطقة وورد اسمها في تحالف ماما امريكا بينما بريطانيا معروفة في نهجها الاستعماري وهي سباقة دوما في الانضمام الى اي تجمع عدواني تعتقد انها سوف تحصل من خلاله على مكاسب استعمارية لذا نراها تهرول وراء الولايات المتحدة منذ غابت الشمس عن مستعمراتها وتحولت الى ” جزر بريطانية” وفق بعض المعلقين ..

 

قد يعجبك ايضا