اليمن … أنصار الله: التحالف الأمريكي يهدد الملاحة البحرية ويسعى لعسكرة البحر لصالح الكيان الصهيوني

الأردن العربي –  الأربعاء 20/12/2023 م …




أكد المكتب السياسي لأنصار الله، اليوم الثلاثاء، أن التحالف الدولي الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة الأمريكية يهدد الملاحة البحرية وأنه جزء لا يتجزأ من العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأوضح المكتب السياسي لأنصار الله في بيان له، أن  التحالف الدولي الذي أعلنته أمريكا بحجة حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر إنما هو تحالف لحماية الكيان الإسرائيلي والسفن الإسرائيلية.. مضيفة أن هذا التحالف جزء لا يتجزأ من العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى غزة وعلى الأمة العربية والإسلامية.

كما أكد سياسي أنصار الله أن التحالف الأمريكي يهدف إلى تشجيع الكيان الصهيوني لمواصلة جرائمه الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في غزة.. مضيفا أن هذا التحالف يتناقض مع القانون الدولي ولا يحمي الملاحة البحرية بل يهددها ويسعى إلى عسكرة البحر الأحمر لصالح الكيان الإسرائيلي.

وجدد   التأكيد على أن  ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من اعتراض للسفن الاسرائيلية والسفن المتجهة إلى “اسرائيل” هو واجب انساني واخلاقي يهدف إلى فك الحصار الخانق المفروض على غزة.. موضحا أن فك الحصار عن غزة هو الدور الذي كان ينبغي أن تقوم به الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات التي تتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان.

وأوضح أن القوات المسلحة اليمنية وهي تنفذ عملياتها ضد العدو الاسرائيلي فإنها لا تمثل أي تهديد لأي دولة في العالم.. مؤكدا أن الشعب اليمني ثابت على موقفه المبدئي المساند للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وعبّر المكتب السياسي لأنصار الله عن أمله من شعوب المنطقة والعالم الوقوف إلى جانب إخوتنا الفلسطينيين  في غزة,, داعيا لمساندة غزة بكل الوسائل الممكنة وإدانة الجرائم الإسرائيلية والتحركات الأمريكية المهددة لأمن المنطقة.

قد يعجبك ايضا