نتائج انتخابات نقابة المهندسين … القائمة البيضاء تسيطر على 3 محافظات والخضراء على 3 أخرى

 

الأردن العربي ( السبت ) 14/2/2015 م …

 

 

أظهرت النتائج النهائية لانتخابات فروع نقابة المهندسين فوز قائمة العمل المهني ( الخضراء والمستقلين )32 عضوا و فوز القائمة البيضاءبــ ( 23) في حين حصدت القوائم المستقلة (22) عضوا .

 

كماأظهرت نتائج انتخابات فروع نقابة المهندسين التي اجريت امس سيطرة القائمة الخضراء التي تضم القوميين، يساريين ومستقلين، على مجالس 3 محافظات وهي العقبة، الطفيلة والسلط.

وسيطرت القائمة البيضاء المحسوبة على التيار الإسلامي ومجموعة من المستقلين على مجالس فروع 3 محافظات وهي الزرقاء، المفرق وعجلون.

 

 

وبينت النتائج أن محافظة مادبا سجلت أعلى مشاركة للقائمة البيضاء في تاريخ النقابة لتسجل ما نسبته 73%.

أما بخصوص محافظتي اربد ومعان فقد فاز الرئيس و 3 أعضاء من القائمة البيضاء والبقية من القائمة الخضراء، في حين فاز الرئيس و4 اعضاء من القائمة البيضاء في محافظة معان والبقية من القائمة الخضراء.

وكانت التزكية حسمت انتخابات فرعي جرش والكرك التي تمت بالتوافق بين القائمتين وممثلي فرع عجلون في الهيئة المركزية.

يذكر أن أعضاء فرع جرش الذين فازوا بالتزكية هم: المهندس باسل الشهاب رئيسا للفرع، ولعضوية مجلس الفرع كل من المهندسين إبراهيم أبو زيد وطلال مسعود وجمال الحبابية ووفاء حوامدة وعادل الدلابيح وياسر عتوم، ولعضوية الهيئة المركزية بسمة مصطفى ومعاذ جرن وخلدون المارديني وفريال عتوم وعلي شوكة.

 

كما فاز المهندس وسام المجالي برئاسة فرع الكرك بالتزكية، ولعضوية مجلس الفرع كل من المهندسين أيمن الكساسبة وزياد الهلسة وفايز المعايطة وشاهر الطراونة وينال النوايسة وصلاح الدين الفقراء، ولعضوية الهيئة المركزية كل من سلطان الطراونة ويحيى الرواشدة ومكرم الخيطان وزياد البطوش وهيثم الزيادين.

وفاز المهندس ياسر أبو هلالة برئاسة مجلس الفرع، وعضوية كل من المهندسين جاسر الطورة، محمد جميل، لؤي الطرابلسي، جمعة الحويطي، وبشار الخوالدة، ولعضوية الهيئة المركزية كل من المهندسين عدنان قباعة، حسام حمدوني، أحمد المغربي، محمد الطورة وإبراهيم الشربجي.

وانتهت عملية فرز باقي الفروع في وقت متأخر من ليلة أمس.

وكانت النقابة أغلقت صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس وأعضاء مجالس فروعها في تسع محافظات وممثليها في الهيئة المركزية للنقابة في تمام الساعة السادسة من مساء أمس.

وبلغ عدد المقترعين في فرع إربد بلغ (1717)، وفي الزرقاء (963)، وفي البلقاء (769)، وفي المفرق (392)، وفي مادبا (1020)، وفي عجلون (195)، وفي العقبة (647)، وفي الطفيلة (382)، وفي معان (194).

يذكر أن عدد المهندسين الذين ترشحوا لانتخابات كافة الفروع بلغ 270 مهندسا ومهندسة تنافسوا على مراكز الرئيس ومجالس الفروع وممثليها في الهيئة المركزية للنقابة، فيما بلغ عدد أعضاء الهيئات العامة للفروع الذين يحق لهم الاقتراع (17546) مهندسا ومهندسة.

يشار إلى ان كل فرع للنقابة يوجد فيه مجلس مكون من 7 أعضاء بمن فيهم رئيس الفرع.

قد يعجبك ايضا