أبو عبيدة: دمّرنا 21 آليةً عسكريةً للاحتلال خلال الساعات الماضية في غزة

الأردن العربي –  السبت 09/12/2023 م …




الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، يقول إنّ المقاومين فجّروا عدداً من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود الاحتلال، كما دكّوا الحشود العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى.

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم الجمعة، أنّ المقاومين تمكّنوا من تدمير 21 آليةً عسكريةً، كلياً أو جزئياً، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، في كل محاور القتال في قطاع غزة.

وأكّد أبو عبيدة أنّ المقاومين فجّروا عدداً من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود الاحتلال، كما دكّوا الحشود العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو “تل أبيب” وأهداف أخرى.

واستهدفوا قوات الاحتلال وآلياته المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادّة للأفراد، واشتبكوا معها من مسافة صفر، وأوقعوا فيها قتلى وإصابات محقّقة.

 

وأفشل المقاومون، بحسب “أبو عبيدة”، محاولةً لتحرير الجندي الإسرائيلي الأسير، ساعر باروخ، أدّت إلى مقتله، بالإضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى الإسرائيليين، بسبب القصف الهمجي لقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أكّدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إفشال مقاوميها محاولةً لقوات الاحتلال للوصول إلى أحد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، فجر اليوم.

وأوضحت القسّام أنّ مقاوميها اكتشفوا القوات الإسرائيلية في أثناء محاولتها التقّدم، والتحموا بها خلال اشتباك.

وفي السياق، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الجندي الإسرائيلي، ماؤر كوهين، قُتل اليوم في معارك غزة، وهو ابن شقيقة رئيس الأركان السابق في “جيش” الاحتلال، غادي آيزنكوت، الذي قتل ابنه أمس في غزة.

وذكرت أنّ عدداً من الجنود قُتلوا أيضاً في هذه الحادثة، لكن لم تُعلن أسماؤهم بعد.

ومع هذا الإعلان، يصل عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بدء التوغلات في غزّة إلى 94، ليرتفع العدد الإجمالي للجنود القتلى في معركة “طوفان الأقصى” إلى 421.

قد يعجبك ايضا