تجميد أرصدة “روسيا اليوم” في بريطانيا

 

الثلاثاء 18/10/2016 م …

الأردن العربي …

جمّدت السّلطات البريطانيّة، يوم الاثنين، كافّة الأرصدة المصرفيّة التّابعة لشبكة “روسيا اليوم” في بريطانيا. وقالت مديرة “روسيا اليوم” مارغاريتا سيمونيان، في تغريدةٍ عبر موقع التّواصل الاجتماعي “تويتر”، “أغلقوا أرصدتنا كافّة في بريطانيا. كافة الأرصدة! والقرار غير قابل للمراجعة. تحيا حرية التعبير”!.أ روسيا اليوم

وأضافت سيمونيان، في تصريحاتٍ لموقع “ار بي كا” الإلكتروني، “ليست لدينا أيّ فكرةٍ حول سبب ذلك، ولم يكن هناك أيّ شيء استثنائي أمس أو أمس الأول، أو قبل شهر، ولم تهددنا أي جهة بأي شكل”.

ولم تستبعد أن “يكون هذا الأمر مرتبطاً بالعقوبات البريطانية والأميركيّة الجديدة، والتي لوّحت واشنطن ولندن بالإعلان عنها قريباً”، موضحةً أنّ “الخبراء القانونيين للشّبكة يعملون حاليّاً على معاجلة الوضع”.

وكان مصرف “ذا ناشونال ويست مينستر” أبلغ “روسيا اليوم” في بريطانيا بأنها لم تعد من زبائنه. ولم يوضح المصرف السّبب وراء اتخاذ هذا القرار.

ودانت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إغلاق أرصدة الشّبكة في بريطانيا. وكتبت ساخرةً على حسابها في موقع التّواصل الاجتماعي “فايسبوك”: يبدو أنّ لندن بخروجها من الاتحاد الأوروبي تركت في أوروبا كافة التزاماتها بضمان حرية التعبير”.

 

 

قد يعجبك ايضا