مجازر جديدة للاحتلال في غزة: أكثر من 500 شهيد خلال الـ 24 ساعة الماضية

الأردن العربي –  الإثنين 23/10/2023 م …




عشرات الشهداء ومئات الجرحى بعد ليلة اعتبرت الأعنف حتى الآن على قطاع غزة.. والاحتلال يواصل استهداف منازل المدنيين والمساجد، بالإضافة إلى استهداف محيط مستشفى كمال عدوان.

ذكر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن “طائرات الاحتلال شنت عشرات الغارات، الليلة الماضية، على مختلف محافظات القطاع”.

وأضاف المكتب الحكومي أن “بعض هذه الغارات استهدف بالقصف المباشر أكثر من 18 منزلاً وبناية سكنية مأهولة بالمدنيين، ما أسفر عن عشرات الشهداء ومئات الإصابات، أبرزها كان استهداف منزل شمالي القطاع، نتج عنه ارتقاء 17 شهيداً”.

وأعلنت وزارة الداخلية في القطاع استشهاد 6 أطفال وسيدة، في قصف استهدف منزلاً في خان يونس جنوبي قطاع غزة. وتحدّثت عن وقوع إصابات إثر تدمير طائرات الاحتلال مسجد “النور المحمدي” في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

 

وقال مراسل الميادين في غزة، إنّ أكثر من 500 شهيد ارتقوا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشار إلى أن استهداف الاحتلال لمنزل بدير البلح وسط القطاع صباح اليوم، أدى إلى ارتقاء 10 شهداء على الأقل من عائلة أبو دان.

كذلك أكد مراسل الميادين ارتقاء خمسة شهداء في قصف منزل شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، لافتاً إلى قصف آخر طال منطقة الحي الياباني غربي خان يونس.

وأكد وجود شهداء وجرحى في استهداف “جيش” الاحتلال مسجد الايمان في حي الصبرة شرق مدينة غزة. 

 

كذلك شن “جيش” الاحتلال سلسلة غارات على مناطق بيت لاهيا والشيخ رضوان وحي التفاح وجباليا وعزبة عبد ربه.

وأشارت مراسلة الميادين جنوب فلسطين المحتلة إلى أن طائرات الاحتلال شنت 7 غارات على الأقل، خلال 20 دقيقة على منطقة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

كما استهدفت قوات الاحتلال منزلاً في محيط مستشفى كمال عدوان، بمشروع بيت لاهيا شمالي القطاع.

 

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة عدم دخول الوقود إلى القطاع منذ بداية العدوان، “ما ينذر بكارثة صحية تودي بحياة 140 جريحاً ومريضاً تحت أجهزة التنفس الصناعي” بشكل فوري، بحسب المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة. 

يذكر أن الليلة الفائتة عدّت من الأعنف على قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرئيلي، حيث ارتكب الاحتلال أكثر من 25 مجزرة أدت إلى استشهاد نحو 400 شخص، ومئات الجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 4741 شهيداً و15898 جريحاً من جراء العدوان  المتواصل على غزة لليوم الـ 17 على التوالي. 

قد يعجبك ايضا