لبنان: المقاومة تستهدف كل مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا

الأردن العربي – الخميس 19/10/2023 م …




المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن استهداف كل مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، بالقذائف ‏الصاروخية والأسلحة المتنوعة من بينها سلاح 57 ملم.

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – استهداف كل مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، بالقذائف ‏الصاروخية والأسلحة المتنوعة من بينها سلاح 57 ملم ما أدى إلى ‏تحقيق إصابات مباشرة.

وأفاد مراسل الميادين باستهداف موقع رويسات العلم الإسرائيلي بصاروخين موجهين، كما استهدفت المقاومة بشكل مباشر موقع الرادار الإسرائيلي، وبصاروخ موجه أيضاً موقع المالكية الإسرائيلي.

وأضاف أنّ القصف الإسرائيلي على شمال غرب بلدة الماري في الجنوب اللبناني اقترب من منازل المواطنين، واستهدف القصف المنازل في كفرشوبا.

ووفق مراسلنا، استهدف قصف إسرائيلي بلدات رميش وعيترون وميس الجبل وحولا، مما أسفر عن إصابة سيدة في بلدة حولا بشظية قذيفة إسرائيلية سقطت قرب منزلها.

من جهتها، أفادت “القناة 13” الإسرائيلية بسقوط صاروخ مضاد للدروع على المطلة، بالتزامن مع إطلاق نار على منطقة مزارع شبعا المحتلة. 

فيما أفادت القناة “كان” الإسرائيلية بسقوط صاروخين في مستوطنة كريات شمونة عند الحدود مع لبنان، كما أكد الإعلام الإسرائيلي إطلاق صاروخ موجه من لبنان تجاه مستوطنة المِنارة.

وكان قد أعلن حزب الله في لبنان في بيان، بعد ظهر اليوم الأربعاء، أنّ مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا مركز تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي، ومنظومة مراقبة واستطلاع، في تلة ‏الطحيّات جنوبي المنارة، مشيراً أنّ استهداف قوات الاحتلال بالصواريخ الموجّهة أوقعت عدداً من الإصابات بين قتيل وجريح.

وسبق ذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية في بيان، أنّ “مجموعة الشهيدين إبراهيم حبيب الدبق، وعلي عدنان شقير،  هاجمت، ظهر ‏اليوم الأربعاء، مواقع جل العلّام، وثكنة زرعيت، وموقع البحري، الواقع مقابل رأس ‏الناقورة بالصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة”.‏

 

وأعلنت المقاومة الإسلامية، في وقت سابق اليوم، استهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في موقع راميا على الحدود مع فلسطين المحتلة  بالصواريخ الموجهة. 

وأفاد مراسل الميادين بأنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً يستهدف محيط بلدتي عيتا الشعب وراميا، وأنّ قصفاً إسرائيلياً يستهدف أيضاً محيط ميس الجبل قرب المستشفى الحكومي، بعد استهداف موقع المنارة العسكري بين حولا وميس الجبل.

كما استهدف مجاهدي حزب الله آليةً تابعةً لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي في ‏موقع المطلة، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة.

قد يعجبك ايضا