الضفة تسند غزة في مقاومة الاحتلال.. وتسجيل أكثر من 50 شهيداً

الأردن العربي – السبت 14/10/2023 م …




الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية إلى 53 شهيداً، منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” السبت الماضي، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 950.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية إلى 53 شهيداً، منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” السبت الماضي، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1100 جريح، في ظلّ تساهل مفرط في أوامر إطلاق النار تجاه الشباب العزّل.

وفي هذه الأثناء أعلنت الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب محمود شحادة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في محافظة أريحا بالضفة الغربية.

وفي غضون ذلك، أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة، بأنّ الشبان الفلسطينيين يتصدون لاقتحامات قوات الاحتلال لمخيم قلنديا للاجئين ووسط مدينة رام الله وجنين، مشيرةً إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت 32 مواطناً من أنحاء الضفة الغربية كافة حتى صباح اليوم.

 

ومنذ بداية “طوفان الأقصى” السبت الفائت، ومع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، سجّلت الضفة الغربية المحتلة، ارتفاع وتيرة المقاومة الشعبية بالنسبة للأيام السابقة، وتمّ إحصاء ما يزيد عن 740 عملية ضمن مجموع أعمال المقاومة في الضفة الغربية، من ضمنها 194 عملية إطلاق نار، و22 عملية نوعية.

قد يعجبك ايضا