المغرب.. وقفات تضامنية مع فلسطين في “جمعة الغضب”

الأردن العربي – الجمعة 13/10/2023 م …




شارك مئات المغاربة في وقفات بمختلف مدن المملكة في “جمعة الغضب”، تضامنا مع فلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ 7 أيام مخلفا آلاف الشهداء المدنيين.
جاء ذلك بحسب مقاطع فيديو بمنصات التواصل الاجتماعي، تم بثها من طرف الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية).
ومن بين المدن التي شهدت وقفات جرسيف وأحفير (شرق)، وطنجة والعروي والحسيمة والناظور ومكناس والدار البيضاء (شمال)، وكلميم (وسط).
ورفع المشاركون لافتات مساندة للقضية الفلسطينية وداعمة للمقاومة، فضلا عن حمل العلم الفلسطيني.

وردد المشاركون في الوقفات شعارات تدعم عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة “حماس” من غزة، السبت الماضي.
ومن بين شعارات الوقفات، “يا شهيد ارتاح ارتاح، سنواصل الكفاح”، و”نحو النصر والتحرير، يا حماس سيري سيري (تقدمي)”، و”يا قسام يا حبيب، دمر دمر تل أبيب”.
وجابت دولا عربية منذ الأحد الماضي، مسيرات تضامنية دعما لفلسطين، منها مصر وتونس والجزائر والمغرب والأردن وفلسطين وموريتانيا وغيرها في ظل تواصل عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى من قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ردا على ما تؤكد أنها “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”.
وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي في المقابل عملية باسم “السيوف الحديدية”، واستشهد إثر غاراتها على غزة 1799 فلسطينيا وأصابت 6488 آخرين، فيما قُتل 1300 إسرائيلي في هجمات على مستوطنات غلاف غزة، بحسب مصادر رسمية من الجانبين حتى عصر الجمعة.

قد يعجبك ايضا