كذبوا بجميع اللغات … الاقتصاد السياسي لاتفاق وقف القتال بسوريا / د.خديجة صفوت

 

د.خديجة صفوت ( السودان ) الثلاثاء 4/10/2016 م …

تمهيد: ويُستَقطب العالم اليوم على نحو غير مسبوق بين رأسماليتين

في هذه اللحظة التاريخية الحاسمة بامتياز التى تتواجه فيها قوتان اقتصاديتان،سلعية و مالية ، مصيرياً مرة واحدة والى الأبد أجادل تباعاًأن روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب افريقيا تتواجه من ناحية والولايات المتحدة وحلفائها الاطلسيين الدوليين الى حلفائها الاقليميين في المنطقة العربية من ناحية أخرى. أي أن نظامين عالميين يتقابلان لأول مرة علناً منذ نهاية ما يسمى الحرب الباردة، دون أن يجرؤ أحد على النطق باسم تلك المواجهة علناً منذ دخول روسيا الفيدرالية الحرب على الارهاب فى سوريا في اكتوبر 2015م، فيما أسميه “معركة سوريا”،بوصفها تنويعة فذّة على معركة “ستالينجراد”، هذا إن لم تكن المواجهة قد عبّرت عن نفسها عندما أعلنت روسيا ضم القرم. ذلك أن الرأسمالية السلعية والرأسمالية الصهيونية العالمية/القبلية تتقابلان وسوف تفعلان في الاسابيع والاشهر القادمة في معركة حياة أو موت(1).

وقياساً، تستقطب روسيا، وبقية أعضاء دول البريكس ((BRICS، ومعها مجموعة شنغهاي والبنك الأسيوي للاستثمار فى البنى التحتية(The Asian Infrastructure Investment Bank “AIIB”) الذي يقف على استعداد لتقديم مساعدات واستثمارات للدول العربية ابتداءاً من مصر وغيرها من المجتمعات العربية والنامية.ولعل ذلك كان وراء تحريض السعودية والإمارات على استباق المساعدات الروسية لمصر السيسي،حتى لايعاد إنتاج خطيئة دفع جمال عبدالناصر إلى أحضان الاتحاد السوفييتي، وبناء السد العالي ،ذلك الصرح الذي لايقل عن الأهرام، وتسليح الجيش المصري بفوقان رواسب السلاح الروسي ماتبرحبين جنبات المنشأة العسكرية المصرية.

تتواجه دول البريكس اذن والمنظمات المالية التي كان بعض أبناء عمومتنا من أعراب الشتات قد انشأوها منذ ما قبل نهاية الحرب العالمية الثانية. ومن ذلك فقد انشأ صهاينة المانيا في امريكا مصرفا تحت اسم(ASB)أودعوا فيه رساميلهم الهاربة من المانيا عشية الحرب العالمية الثانية. وقد تحوّر المصرف في 1945م الى ما يسمى البريتون وودز(Briton Woods)الذى لم يلبث أن بات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي اللذان نعرفهما. ولم ينفك البنك الدولي وصندوق النقد الدولي أن باتا آليتاMechanisms) )خلق شرط نشوء رأسمالية مالية صاعدة بصورة غير مسبوقة عبوراً بالقرن التاسع عشر إن لم يكن منذ سقوط الخلافة العباسية، ونشوء أول مصرف مالي في جمهورية البندقية الحرة الى سقوط غرناطة واكتشاف العالم الجديد مما كتبت فيه مفصلا بحوثا مفصلة أخرى بالكلمة تباعا.

وقد قيض للرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية الى ذلك الصعود بدورها مرة اخرى ناشئة الى أعلى مجدداً على أنقاض الخلافة العثمانية التي دُمّرت بالديون السيادية (أنظر(ي) محافظة 1965م) على يدي صهاينة “شبتاي” الذين أوكل لهم جمع خراج ومستحقات المصارف الاوربية من الخلافة وصولاً الى سقوطها تحت سيطرة الخزري كمال اتاتورك. و قياسا أجادل،إن حاصل جمع تداعيات تلك الاحداث المسكوت عنها كان حريّاً بأن يقيض صعود مشروع الليبرالية الجديدة بامتياز وتكريسه بعد الحرب العالمية الثانية وتباعا.

كما إن ذلك الصعود كان حريّا أن يفسر ما صار اليه حال العالم وما يحيق بالبشرية وما يحاك من أجندة قيامية في لغة شديدة التسارر والغموض تقول مفرداتها بعكس ما يقصد جماعة الكبال (Kabala)و تنويعاتها و اتباعها وخدامها ممن يحكم العالم. و قياسا فقد تعين التستر على خطاب تلك الاجندة و على مفرداتها التى تصدر عما اعرفه بالكذبة الكبرى المتماسسة فوق انصاف  الحقائق في افضل الشروط و الاكاذيب بكل اللغات. 

اعتبارات مفهوماتية جديرة بالملاحظة والعمل عليها:

من المفيد جا تذكر أن معظم أو كافة المفاهيم والمفردات المذكورة اعلاه وادناه-لو يعلم بعض المحللين، الذين يصدرون عمّا يقول البنتاجون والاعلام المأجور والمتثاقفون والنخب النغلة،إن معظم مفاهيم ومفردات لغة خطاب واجندة ألوية معارك الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية والقبلية وحلفائها على الارض صباح مساء وعلى شاشات التلفاز وعلى صفحات الجرائد هي لغة ممفصلة مزوفة لا تقل و لا تزيد عن حقل من الالغام. و قياس أجادل،إنه بدون ادراك حقيقةمفاهيم مفردات تلك الاجندة الموضوعية والتاريخية، وخاصة الاجرائيةOperational،يستحيل على كثير من المحللين سبر غور خطورة ما يصار اليه مصير سوريا ومصير المنطقة لحساب الاستراتيجية الحقيقية للرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية والقبلية،أي ما يسمى الخطة “ب” التي قد لا يُعلن عنها إلا بعد مرور ثلاثين أو خمسين عاما أو لا يُعلن عنها أبدا ومعها العالم ما يصار  اليه كاملاًعلى لحن تداعيات أحداث سوريا اليومية المركبة والمعقدة.

 و افترض ان على القارئ عموماً- في زمان توفر المعلومة و حرفة قلوب المستهدفين لتلك الاجندة أن يساعدون انفسهم و الكاتب معا  بمراجعة ما يقرأون من حيث المفردات فيسهمزن فى محاولة فهمها لانفسهم، فليست القراءة تلقٍ محض مطلق من قبل القارئ أو بلا عناء منه، بل ان فهم القارئ لما يقرا ينبغى ان يؤلف اضافة هامة الى المقروء،دون ان يدع القارئ لان يغدو بهذا الوصف محللاً للواقع.المهم فورا فان تعريف الصهيونية العالمية التى كانت معنا منذ هجرة أموال العباسيين شمالاً ….الخ لا يقل ولا يزيد على أنها مشروع مالي بامتياز.

هذا و  الى ذلك لا ينبغى جمع الصهاينة واليهود. فهناك صهاينة من كل صنف؛ فالصهاينة غير متجانسين الى ذلك، كما ان اليهود مثلهم مثل كافة الاقوام البشرية غير متجانسين، وليس كل الصهاينة يهود ولا كل اليهود صهاينة. وتذكروا أن القران يؤكد على ان ابناء يعقوب “َقَطَّعْنَاهُمْاثْنَتَيْعَشْرَةَأَسْبَاطاً امما” حتى ان كل سبط جعل لنفسه منهم قبيلة او “اناس لكل منهم مشربهم”.سورة الاعراف الاية (160). و حيث لم يكن ابناء يعفوب متحابين فقد حاول الاخوة الكبار قتلالأخوة الاصغريوسفوبنيامين. وقياسا اجادل ان السفاديم النبلاء و كذا الميزراحي يعبرون عن انفسهم و تاريخهمبوصفهم من طينة أخرى غير طينة الاشكنازي.

و اجادل انه ان كان للسفاديم النبلاء وكذا للميزراحي وطن او أوطان انتموا اليها و اخلصوا لها فان الاشكنازي و يعرفون ب”القبيلة الثالثة عشر”لم يقيض لهم وطن الا وجيزا فيما يسمى مملكة او إمبراطوريةالخيام المتنقلة  (Mobile tents Empire).  فانهم بذلك لم يعرفوا بيهود الجزيرة العربية و لا الاندلس و لا  العراق.  بل ان الاشكنازي يناصبون اليهود النبلاء العداء فيعاملونهم معاملة المواطن من الدرجة الثانية في افضل الشروط يناصبوهم العداء فيترصونبهمالدوائروصولا الى ابادتهم3.

و مع ذلك فالاشكنازي هم اللذين سوغت المسبحية الغربية مسيحية بولص الرسول -الرأسمالية –الصهيونية العالمية فالقبلية   مشروعهم في فلسطين و احقيتهم في زعامة الكيان الصهيوني  للحلول فى الدولة العبرية وطنا بامتياز تلك الكذبة الكبرى.

و يجادل بعض المؤرخين، وأنا منهم،إن أغلب بناة الدول العبرية و زعمائها وساستها ومفكريها هم من الخزر البيض، فقد كان ثمة خزر بيض وخزر سود تزويقا للتفريق بين الخزر الصهاينة وغير الصهاينة، من شعوب وادي الفولجا والقفقاز مما ذكرت فى بحث آخر.ويؤلف خزر أوروبا الشرقية البيض بهذا الوصف ما يسمى القبيلة الثالثة عشر(2)فهم بذلك لا يمتون الى قبائل أبناء يعقوب بصلة حسب بعض المؤرخين وأنا منهم انظر(ي) من بابل الى الاندلس: بحث  طلبه فيماطلب من ابحاثي الناشر نوري الجراح لنشره فانتحله:وتجد البحث المذكور و غيره مما انتخل ذ        لك الناشر المحتال على موقعى (//www.NilesOnline.net).

المهم اذ لا يشير معظم ان لم يكن كافة المحللين الغربيين ومعظم المحللين العرب – بالطبع والتطبع- والأحرى بالتواطؤ- الى البعد المالي والاقتصادي وراء الحرب العالمية الثالثة الممحلة (Localised global war) على سوريا تلك، تبقى الحرب على سوريا بعد وقبل كل شيء حرباً بين رأسماليتين:رأسمالية الشمال الغربي الصهيونية العالمية والقبلية المالية من ناحية ورأسمالية دول “البريكس” السلعية والاشتراكية و راسمالية الأنظمة المخططة معا تبقى بهذا الوصف الفرضية المحورية لما يحيق بسوريا وبنا شعوب المنطقة العربية و شعوب العالم جميعاً في المقياس المدرج.

الحرب العالمية الممحلة الثالثة حرب رأسمالية مالية:

لعل اتفاق وقف اطلاق النار أو الاعمال القتالية أو- والعمليات القتالية حسب ما يعرِّفها ويصنّفها كل من الطرفين يبقى غير قابل للفهم بصورة كافية دون تعريف بعض المفردات اعلاه و تباعاوتفكيكها. فكل منها محمّل بسردية أعراب الشتات البكاءة اللوامة وبأنصاف الحقائق والأكاذيب التي تبدعها الصهيونية العالمية، وبخاصة الصهيونية القبلية. وقياساً، يمثل طرف الاتفاق الروس الصين ايران وحزب الله في سوريا وحلفائهم في “البريكس” الراسمالية السلعية والانظمة المخططة والاشتراكية. ويمثل الطرف الثاني الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية والصهيونية القلبية Tribal Zionism/الدولةالعبرية. و من الهم تذكر ان  الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية كانت قد جرّمت البرجوازية الصناعية- الرأسمالية السلعية باكرا- كغيرها من مفردات كل ما هو سابق على المشروع الرالسمالي المالي الصهيوني العالمي وصولا  الى الصهيوني القبلي-على انها- الرأسمالية السلعية- ليست سوى محض جملة اعتراضية  مسخ Oxymoron او مصاردة على مطلوب الحقيقة-الملفقة صيهونيا-كغيرها من المفاهيم المذكورة اعلاه و خلافه- فنعتتها بالإقطاع النغل (Bastard Feudalism) كما ذكرت في بحث آخر.

ان الحرب العالمية المحلية او الممحلة (Localised global war)-وهذه مفردة تعيّنت على نحتها باكراً،-ان الحرب على سوريا هي حرب اقتصادية/مالية بامتياز. بمعنى إنها كذلك بهذا الوصف أكثر منها أي شيء. ويدفع ثمن تنويعات تلك  الحروب الشعب السوري وكذلك الليبي واليمنى وقبلهما العراقي والافغاني و اليوغرسلافي-على مدى أكثر من عشر سنوات. ويدفع شعبنا العربي ثمنها على مدى المئة عام الماضية واكثر أو ربما منذ سقوط الخلافة العباسية، مما أحاول اعادة قراءته سنينً  في دراسات أنفق فيها كل ما أملك من جهد وينشر منها تباعا منذ 2010م في مجلة الكلمة الشهرية الالكترونية وموقعي على الحوار المتمدن وموقعي الخاص، وفي مؤلفات يسرقها بعضهم أو ينتحلها دون أن يذكر مصدرها ولا يقرأها احد.إلا أن بعضهم يسرقها أو ينتحلها لنفسه، وتترجم الى الفارسية إمعاناً فى إخفاء أثرالأنغال والمتمولين والمرتزقة من المتثاقفين خصماً على  المفكرين المناضلين في معركة الصراع العربي -الصهيوني من أجل البقاء والله أكبرعليهم. 

وقياساً، فمن المفيد عند طرح وتحليل ما يسمّى بيان أو اتفاق إيقاف العمليات القتالية،(لماذا الان يا ترى؟) أو مذكرة التفاهم بين “سيرجي لافروف” و”جون كيري”، ذلك الذى تنصّر وألحق نفسه بطائفة “الأوباس داي” (DayOpus)، وهى طائفة كاثوليكية مشبوهة ينتمى اليها أمثال توني بلير و مادلين اولبرايت و غيرهما،مما ذكرته في دراسات  اخرى-أو العمليات القتالية المعتمدةمنذ الجمعة 27 فبراير شباط 2016م بغاية اطلاق محادثات السلام-ان مذكرة التفاهم تلك كغيرها لا تزيد على احبلة من احابيل كسب الوقت لحساب علبة اوكسيجين او رئة صناعية من اجل خلق شرط اعلان الخطة ب او ج او هاء أو غيرها وصولا الى قلب الموائد على الروس و حالفاء سوريا و الشعوب العربية  و غيرها جميعا.

ذلك ان محادثات السلام قد لا تزيد في أفضل الأحوال عن الأحبولة التي أُستُدرِج الفلسطينيون اليها أو الورطة التي ورّط فيها الفلسطينيون أو ما هو اسوأ مما أحلله لاحقا. وقد يساعد طرح بهذا النهج على تفسير ما يحدث في المنطقة بما في ذلك القضية البوصلة قضية فلسطين.

و قياسا فمن المفيد إذن تذكر ان سفر تكوين المواجهة التي تختلق في كل مرة بغاية توريط الغريم من قبل الصيهيونية العالمية للرأسمالية السلعية ….الخ، يعود اليوم-كما حاله على مر التاريخ غير المكتوب- الى المصارف المالية. ذلك ان المصارف الآسيوية لدول “البريكس”اخذه تباعاً مكان البنك الدولي وصندوق النقد الدولي اللذان كانا قد احتكرا الساحة المالية منذ 1945م بلا منازع. وقياسا، فقد كان نشوء النظائر الاسيوية المذكورة حريّا بأن يصيب الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية بالجنون، وصولاً الى اندفاع المحافظين الجدد المتهور للسابق الى تدمير سبع  دول عربية، وصولاً الى تدمير ايران منذ اجتياح العراق حسب مذكرة الاستخبارات الامريكية التى اطّلع عليها ويلزلي كلارك“We’re going to take out 7 countries in 5 years: Iraq, Syria, Lebanon, Libya, Somalia, Sudan & Iran. Video Interview with General Wesley Clark “.واحدة تلو الاخرى مهما كانت العاقبة لما قد يحيق ببعض حلفاء امريكا في المنطقة العربية بل حتى وإنك ان ذلك خصماًعلى مستقبل البشرية.

ولا أخفي عليكم فقد توقفت منذ زمن بعيد،  وقد عشت في الغرب اكثر من 40 عاما وكنت قد تربيت فى مدارسهم منذ السادسة من العمر، توقفت عن تصديق أي شيء تقوله الرأسمالية المالية و  الصهيونية العالمية . ألم يلتقِ الملك عبدالعزيز والرئيس الأمريكي روزفلت على ظهر السفينة “كوينسي” فوق بحيرة “المرة” بقناة السويس عام 1945م فتواعدا على أن تشتري أمريكا نفط السعودية وتضمن أمنها، وتشتري السعودية سلاح أمريكا وتضمن مصالح أمريكا، الصهيونية العالمية والقبلية في المنطقة؟(4)

وقياساً، خلق شرط نشوء دول عربية تباعاً من يومها كأكبر مستوردي السلاح في العالم لتغدو السعودية مثلا ثان مستورد للسلاح في العالم، ويصبح المركب الصناعي الأمريكي اكبر صانع للسلاح في العالم، وقد احتلت صناعة الاسلحة في امريكا وغيرها مكان الرأسمالية السلعية-البرجوازية الصناعية. وتختلق الرأسمالية المالية في كل مرة احداثا مثل حرب الخليج الاولي والثانية والربيع العربي ومعركة سوريا ومحاربة الارهاب و معاقبة الدول التى تشجع او-و تمول الارهاب وخلافه مما يؤجج الشهية العارمة والمدمرة في كل امتدادات الرأسمالية المالية للسلاح. فقد ازدادت واردات السلاح الى منطقة الشرق الاوسط بنسبة 61% منذ اندلاع الربيع العربي، وتحصل السعودية حسب دراسة اجراها معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام ان السعودية على7% فيما تساهم الامارات بنسبة 4% من حصة المستوردات العالمية للأسلحة(5). وقد بلغت نفقات السعودية العسكرية في عامي 2006م و2010م نسبة 275% من الانفاق الاقتصادي وبلغت نفقات الامارات نسبة 35% وقطر نسبه 27% مقارنة مع الانفاق الاقتصادي الاجتماعي فيما بتفاقم إفقار بعض  شعوب الخليج مع تصدير الاموال خارج  الخليج أو بسبب ذلك.

وقياساً على تلك المستوردات وذلك الانفاق فان دول الخليج تسهم في تحوّر الاقتصاد الرأسمالي السلعي الى اقتصاد رأسمالي مالي بتكريس شرط سيادة صناعة السلاح لحساب المركب الصناعي الامريكي خصما على على الاقتصاد السلعي الحقيقي. و يعبر ذلك عن نفسها في سيرورة المدن الصناعية الى مدن شبح و قد تحور بعض اهمها الى مدن شبح. فان بل باتت امريك اتعتمد اليوم في صناعة السلع الاستهلاكية على الصيندونان تنتج هي سلعا فقد راحت مدن مثل مدينة “ديرترويت” بولاية “ميتشيحان” مثلاً،و كانت انتجت اول سيارة في العالم في نهاية القرن التاسع،راحت ديترويت تغدومدينه شبح لاتنتج سلعاً،خصماًعلى منتجي السلع وإعادة التوزيع وتنتشر فيها امراض الكآبة القاتلة وترتفع فيه اأكبر نسب الانتحار في العالم مما تحاو لمعه حركات التضامن الاممى تنقذه من مصير يشارف مصير دول  العالم المسمى ثالث او حتى رابع فتتبرع لها بغاية توفيرماء الشرب لسكان ديتروت.

ما هي الخطة ب لمعركة سوريا الاخيرة؟

فما هي الاستراتيجية الحقيقية لامريكا وحلفائها، الصهيونية العالمية الحقيقية المتساررة، بشأن الخطة (ب) لمعركة سوريا الأخيرة أي الحل الأخير (Thefinal solution ) في ظل هذا المناخ القاتم؟ أجادل إنه إن تسعى استراتيجية امريكا والصهوينة العالمية وحلفائها فى المنطقة الى تكريس سيادة رأس المال المالي على ما عداه في كل مكان، فهل تغدو تلك المعركة معركة حياة أو موت واحدة من الرأسماليتين الرأسمالية المالية خصما على السلعية؟ هل معركة سوريا معركة وجودية بامتياز مثلما كانت الحربان العالميتان، المعارك قبل الاخيرة في القضاء على الرأسمالية السلعية في أوروبا الشمال غربية وفي كل مكان بالتماس؟ أتذهب استثنائية امريكا (America’s Exeptionalism) (هذه مفردة أخرى عرّفتها فى بحوث أخري وعلى القارئ التعرّف عليها وتعريفها مجددا) في الحرب الوجودية (Existentialist war) بين الرأسماليتين لحساب الرأسمالية المالية خصما على الراسمالية السلعية؟ أم تقيّض معركة سوريا بارقة انتصار المقاومة بالحركات الشعبية وحركات التحرر من ربقة الاستعمار الطويل لحساب الرأسمالية السلعية فاعادة التنزيع و صولا الى الاشراكية؟ 

استراتيجية امريكاالراسمالية المالية/الصهيونية العالمية الحقيقية لسوريا(7)

بعد أشهر من نجاح القوة الجوية الروسية وتمكن قوات الجيش العربي السوري الأرضية من تحقيق ما حققته على الارض شمال سوريا (خاصة في ريف حلب الى مشارفة تحرير مدينة حلب ثانى اكبر مدينة سورية و أكبر مدينة سورية على الحدود التركية، بوصفها تنويع على “ستالينجراد”، وعلى الرقة عاصمة داعش وذلك ضد داعش والفصائل المسلحة الاخرى-التي تتشابك وداعش والقاعدة مثل جبهة النصرة –بوصف الاخيرة فرع القاعدة في سوريا- وجيش الاسلام وجيش احرار الشام ولواء شهداء اليرموك وجيش الفتح… الخ (كان الجزء الاكبر الذى تسيطر عليه وتتحرك داخله تلك الجماعات يقدر ب75%) فان الجيش الحر يهدد بعدم الالتزام باتفاق أو بيان وقف اطلاق النار ما لم يشمل جبهة النصرة (!!!).

فقد وجدت واشنطن والرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية والقبلية أن عليها تعديل استراتيجيتها في سوريا ولو تكتيكيا بانتظار الحل الاخير (the final solution) لا قدر الله تخاتلا وتكاذبا على روسيا وحلفائها ويقظة الشعب العربي.

ذلك ان المواضعات العسكرية الروسية والسورية والايرانية …الخ، مما نأمل أن يكون لا متناه ولا قبل على تجاوزه، قيضت تلك المواضعات خلق شرط نهاية مشروع تدمير سوريا وتدمير جيش سوريا العربي وتدمير الدولة السورية والمناداة بالمنطقة العازلة اللذان ما تبرح بعض الدول الاقليمية والدولية تنادي بهما وتعمل من اجلهما وتهدد بإرسال قوات تركية وسعودية ارضية لتحقيقهما. فقد باتت الخطة ب مهددة بالفشل تباعا الا اذا غامرت الرأسمالية المالية/الصهونية العالمية والقبلية  بمواجهة جهنمية لا تبق ولا تذر.

ذلك أنه حيث كان على واشنطن الصهيونية العالمية والقبلية تفادي مواجهة مع روسيا، فقد لجأت كعادتها الى الخديعة باستدراج موسكو الى وقف اطلاق النار الذى طالما كان وسيلة لهزيمة خصوم الصهيونية العالمية منذ الحرب بين اسرائيل والعرب في عام 1948م وفي عام 1967مكما في حرب الهند الصينية الى حرب البوسنا والهرسك تدميرا ليوغسلافيا وتفتيتها بوصفها واحدة من مقدامات ما يحيق بالشرق الاوسط ونحن نيام.فلم تعني حتى اليوم أي من تلك الاحداث المنذرة بالشر كل الشر بعضنا كالعادة فنحن نبدع في كيف ننظر و لا نرى و نسمع و نسغي .

فحيث تتفادى واشنطن المواجهة مع موسكو تكتيكا فانها تدّعى محاولة تفادي احتمال استهداف الطائرات الروسية للإرهابيين في المناطق الشمالية السورية التى تتمركز بها قوات الولايات المتحدة الخاصة. وقياسا  تدّعى امريكا انها ترغب بذلك عن تعريض القوات الروسية الجوية لأي اذى من تلك القوات عن طريق الخطأ او غير ذلك تكاذبا بالطبع الا اذا ناسبها ذلك الخطأ فتعتذرعن الخطأ بعد فوات الاوان. 

 ويقول اشتون كارترAshton Carter) )وزير الخارجية الامريكية الرابع في ادارة الرئيس اوباما في تواضع زائف ان البنتاجون وفّر منطقة جغرافية كي تتفاداها موسكوكما ان تلك  المنطقة تقيِّض حماية القوات الروسية من مخاطر الموقف الراجع الى وجود القوات الامريكية على الارض في المنطقة The Pentagon] “provided a geographical area) that we asked (Moscow) to stay out of because of the risk to US forces” on the ground – to protect their safety “in a dangerous situation.” )

شرح على المتون:

1- العون الغذائي تكاذبا وتحرير بالقصف و بمشروع مارشال:

تدّعى امريكا أن قواتها هناك على تخوم المنطقة السورية الشمالية جغرافيا لمساندة المعتدلين .(Moderates) وتري(ن) إن المعتدلين اصبحوا بمثابة حصان طروادة. وتذكروا ان طروادة مدينة تركية وليست يونانية. ههههه.

ولا تسود الريبة في نوايا أمريكا في المنطقة العربية وحدها و انما لم تعد الشعوب في كل مكان تثق فى سياسات امريكا، فامريكا الصهيونية العالمية القبلية لا تجد فى قلبها سوى قصف الشعوب أو/و اغراقها بالعون الغذائي أو ارتهانها بمشروع مارشال فيما لا يحتاج الشعب العربي ولا يرغب في مشروع مارشال مثلما لم ترغب الشعوب المتشفة أن تكتشف.

2-العون الانساني والهدنةالسامة Toxic peace:

تستدرج  الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية كعادتها على مرِّ التاريخ خصومها الى عون غذائ و الى هدنة لتغويهمأو/و  تهددهم وتبتبزهم بادعاء الشفقة على الشعب السوري تحت عباءة حقوق الانسان، فتثابر على العون الغذائي اللعين لضحايا جرائم النظام السوري في المناطق المضارة من شدة رحمة فؤادهاوهي الكارهة للشعوب-بالشعب العربي. مما سوف اجادله فيما بعد.وحتى إن بقيت موسكو تتوافق مع اتفاق وقف اطلاق النار، رغم الخديعة العارية والتى لا تخفي على موسكو وهى ان واشنطن تريد أن تمنح العناصرالارهابية ممن يسمونهم المعتدلين الذين تساندهم وتمولهم وتسلحهم وتسهل حركتهم تحت الوية و شاحتات العون الغذائي -دولاً اقليمية بتواطؤ قوى دولية تريد أن تمنحهم متنفسا وفرصة لإعادة التسلّح والتجمع وزيادة مقاتلين الى صفوفهم مجددا. وبالمقابل توفر تركيا لتلك العناصر ملجأآمنا وتساعدهم على الحركة عبر حدودها مع سوريا فيما توالي تركيا قصف قوات الكرد (YPG forces, OK’d)”الارهابية” المعادية  للارهابيين بشمال سوريا من ناحية و تساند الكرد الذيين يدعون الكونفيدرالية تيسيرا لتقسيم سوريا من ناحية اخرى  .

والحقيقة هي:

ان صناع السياسة الامريكية، وقد احتل المحافظون الجدد وأنغالهم الليبراليون الجدد البنتاجون والاستخبارات والدفاع والمالية، يدّعون انهم يسعون الى السلام فيما ينوون حرباً لامتناهية ليحققوا غاياتهم وهي تقسيم سوريا أو/و  القضاء على سوريا الدولة ذات السيادة ويقيمون مكانها حكومة عميلة تحت سيطرة الولايات المتحدة(6). و اجادل ان ذلك تيسيرا لبقية الاحندة القيامية التى سيفعلون الممكن و المستحيل من اجل ان تفوز هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي للفزز بالادارة 45 لاشعالها مثلما فعلوا لفوز جورج ووكر بوش (الابن) الادارة 43 للفوز عام 2000 على ال جور بتزوير انتخابات كاليفورنيا.

هذا و من المفيد تذكر ان جون كيرى الذى نافس بوش الابن  في اننخابات 2004 كان ايضا قد خسر بدوره مثل ال جور بصورة ضيقة جدا جراء اعداد بوش لمهمة ربما لم يكن حون كيرى معد لها مما يدفع جون كيرى اكثر لاعداد و تقديم نفسه لمركز هام في الادارة 45 التى يدرك جيدا مدى اهمية برنامجها. و لعل ذلك قد يفسر التسريبات من خلف الابواب المغلقة لاجتماعاته مع المعارضة السورية طبعة الرياض(9) .  فالخبراء و المراقبون حريون ان يستبقوا ذلك بلا حاجة لتسريب المسرب على مدى شهور ان لم يكن اكثر. ومن ذلك ايضا كيف يعمل الاعلام الامريكى و البريطاني و الاسرائيلي اكثر من يرهم من اجل بلسة دونالد رامب تيسيرا لفوز هلاري كلينتون رغم او و ربمابسبب ان دوناد ترامب لم يتبرع بوعد اسرائيل بالقدس عاصمة ولا تورط فيسياسية امريكا الخارجية بشان الشرق الاوسط الجديد مثلما فعلت كلنتون على مدى ادارة زوجها و عموديتها لنيويورك ومن خلال  مركزها كوزيرة خارجية.  و اجادل ان جولدمان ساكس و روبرت ميردوخ امبراطور الاعلام و بخاصة سكان شارع المال و امائهم من اعرفهم بالهولات المجنحات امثال هيلاي كلينتون يعيشون في عالم مواز a Parallel universe لعالم البشر ممن يحسب سادة لكون محض تراكمات عددية زائدة عن الحاجة.

و الاهم من كل ذلك و قبله و بعده هو ان هيلاري كلينتون متضامنه مع امثال جولدمان ساكس الذى كان وراء تلفيق دفاتر الونان ليخرجها  من حيثيات الاقتصاد المقبول او المرفوض معا الى بيداء الترويع الاقتصادي غير القابل للتعامل معه وصولا الى تهديد يونيكر رئيس المجموعة الاوربية ل ليونيس فاروفاكيس Yanis Vardoulakisوزير ماليه اليونان بان يجوع الشعب اليوناني  To starve the Greek peopleان لم يوافق على شروط المجموعة الاوربية  كما ان جولدمان ساكس واحد من الذين يقفون وراء اختفاء ارصدة البنك الوطنى الليبى التى لا يعرف احد حتى الان اين ذهبت. و هي من الذين يويهم امبراطوري الاعلام فوق ان وول ستريت -شارع المال الامريكي –يتبرع لحملاتها الانتخابية والسعودية ايضا كما تتبرع الاخيرة للوقفالذى يدريه زودخا بملايين الدولارات فيما تخفض السعودية سعر البترول طوال الحملة الانتخابية الامريكية بموجب اتفاق صامت قديم بعض النظر عن سعر البترول في السوق.     

فالرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية لا تعجز عن خلق شرط تحقق غاياتها كما في كل مرة وليست العراق وليبيا سوى اقرب ماثلين. فقد حققت الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية استراتيجيته غير معلنة حتى بعد ماحدث بتدمير العراق وليبيا وقبلهما افغانستان وجيوشهما ودولهما و قبل افغانستان يوغوسلافيا و ذلك بكل الوسائل التي مهدت بها الحروب العالمية والحروب العالمية الممحلةبمغبة  اعادة تفتيت دول كبرى كيوغسلافيا مثلما الاوطان العربية. وقد افشى الجنرال وولزلي كلارك بمذكرة الاستخبارات الامريكية القائلة بتدمير كافة الدول العربية واحدة تلو الاخرى . “We’re going to take out 7 countries in 5 years: Iraq, Syria, Lebanon, Libya, Somalia, Sudan & Iran…”شاهدي الVideo Interview with General Wesley Clark

ولعل ابسط ما يمكن ان تفعله الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية ربما يكون تغيير النظام عن طريق محاولة اغتيال اسرائيل الرئيس بشار الاسد مثلما فعلوا بالارشيدوق فرانك فيرديناند ولي عرش الامبراطورية الهنغارية النمساوية عشية الحرب العالمية الاولي. فقد حلقت طائرة اسرائيلية فوق احد قصور الاسد والبشار يسبح وكأن اسرائيل تنبهه على أن “ها نحن نعرف أين أنت وماذا تفعل في أي وقت”.

والحقيقة الثانية هي ان ديبلوماسية المفاوضات مع واشنطون لا تعد بسوى الكارثة، فالمواد المتفق عليها يخلى بها دائما فيما يُحمّل (مبنى للمجهول) الطرف المفاوض الاخر مسئولية فشل المفاوضات فلا حاجة للشهيونة العالمية و القبلية سوى ان تكذب صباح مساء بكل اللغات. فالصهيونية العالمية لا تعدم فبركة الادلة والبراهين على تجريم خصومها،ذلك ان الراسمالية المالية/الصهيونية العالمية تثابر على الالحاح على تلك “البراهين” حتى يصدقها الكثير. وما ليبيا التى يتملصون تباعا مما حاق بها فينسجون سردية بديلة للحقيقة ابعد ما تكون عن الحقيقة. وكذلك العراق التى يتقوّلون تباعاًأيضا بأن ما حاق بمدنها التاريخية هو جريمة داعشية وكأنهم لم يتقصدوا تدميرها تدميرا. فقد ساوت القوات الامريكيةمدن العراق التاريخية الثمانية، مثل نينوى وبابل…الخ، بالأرض فجعلت منها منصات لاقلاع و هبوط المروحيات الامريكية. وتكشف قناة روسيا اليوم منذ الاحد 2 اكتوبر 2016 احبولة جديدة بشان غزو العراق تنسب تداعياتها الى القاعدة.

تدرك الصهيونية العالمية وبخاصة القبلية أن سوريا عامود خيمة المقاومةالعربية والاسلامية وربما العالمية في مواجهة الهرموجادون:

المهم ما ينبغي ادراكه دون شك إن غاية الامبريالية الرأسماليةالمالية/الصهيونية العالمية هي الشر المحض لكل من عدى الاوليجاركيات والاقوام المختارة. من غايات الاخيرين ابادة كافة الحكومات المستقلةعن الممانعة لسيطرة الرأسمالية المالية الصهيونية العالمية لحساب الصهيونية القبلية كلما امكن US imperial aims are pure evil, wanting all)(independent governments eliminated, especially Russia and China  مثلما اردد بمغة الملالة وصولاً الى تحقيق غاية الصهيونية النهائية وهي السيطرة على الكون بإبادة معظم شعوبه مما لا ترى غاية الصهيونية النهاية  بديلا له من اجل تلك السيطرة (Fact: Its aim for dominion over planet earth depends on it) .ان استراتيجية الصهيونية العالمية تتمأسس فوق وتصدر عن الحروب والاستلاب باغتصاد دولة بعد اخرىIts strategy) relies on endless wars, raping and destroying one country after another – Syria in the eye    (of the storm  وسوريا هي عين العاصفة وتدرك الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية والقبلية طوال الوقت ان سوريا كما قال سماحة السيد حسن نصرالله(8)هي عامود خيمة المقاومة التى تواجه وحدها مع شعوب العالم الهرموجادون(Armageddon) الماثل والآت.

على أنه إن سار بوتين على نهج البنتاجون، الصهيونية العالمية، فرضى بايقاف اطلاق النار طويلا على المواقع الموبوءة بالإرهابيين الذين تدعمهم وتساندهم امريكا وتموّلهم وتسلحهم دول اقليمية وتسهل تحركهم وانتقالهم تركيا أي تلك التي حددها البنتاجون،فسيغدو كل ما قد حققته القوات الجوية الروسية وقوات الجيش العربي السوري معرّضا للخطر كل الخطر. ذلك أن موازين القوى حريّة بان تنقلب لغير صالح الشعب السوري والجيش العربي السوري وحلفائهما من روسيا وايران وحزب الله احرار العالم. وقياساً،تصبح واشنطن الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية وبخاصة القبلية هي المنتصرة إذ تغدو في موقع أقوى لتحوِّل الأمور لصالحها وقد تخطف النصر من فك الهزيمة.

ان القانون الاساسي الذي يجب ادراكه فاتباعه في التعامل مع واشنطن-الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية هو أن الاخيرة  لا يمكن أن يوثق بها في التعامل معها أبدا. إن المهيمنين على العالم اليوم والى حين يريد الله والشعوب أمرا كان مقضياً،لا يفرِّطون في شئ،بل الأهم هو أنهم يثابرون على التقدم الحثيث نحو الغاية المنشودة وهى ابادة الخصوم تباعا.

إن امريكا الصهيونية العالمية لا تفاوض وانما تتطلب وتفرض وتراوغ و تتحايل و تكذب من اجل الحصول على ما تؤمنأنه حقها. فقد وعدها يهوا بالارض وماعليها. ولا تنسوا هذه “الحقيقية الخرافية التى هي ادنى من الحقيقة  الافتراضية (The virtual reality) تلكالتى باتت عامود السردية اللوامة البكاءة الفقري والتاريخ غير المكتوب لمصير البشرية الممتازة، أي فيما خلاهم هم. ويتهم كل من يجرؤ على النطق باسم هذا التاريخ بالنظرية التآمريةويشهر عليه سيف العداء للسامية والكفر والكفران. وتلك بعضمن المفهومات المحورية أعلاه.

وقياساً، أجادل أن تأسيس منطقة عازلة أو محمية في شمال سوريا حريُّ بأن يتحول الى منصة تنطلق منها الحرب الامريكية الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية. فبينما تتحدث امريكا الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية عن السلام،نجدها في نفس الوقت تعمل على تقوية العناصر الارهابية وتساعدهاعلى التقدم الى مناطق أخرى تمهيدا للحرب  النهائية في سوريا و المنطقة فيما تدعي انها لا تسعى للحرب و لا تنزل قوات على الارض الا ما خلا مستسارين وحسب. المهم لا ترغب الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية و لاتعمل من اجل شئ سوى أن تسير الامور على طريقتها القيامية.

واجادل،إن “بوتين” و”لافوروف” ومن معهما من المستشارين والمفكرين الروس وأحرارالعالم هم من اليقظة والمعرفة بمدى تحايل وتكاذب الرأسمالية المالية الصهاينة العالميين والقبليين (الذين أوصاهم “يهوا” بأن يكذبوا بكل اللغاتمن أجل تحقيق رؤيته ووعده لهم بامتلاك كل شبر وطأته اقدامهم  )، وإن الروس و حلفاء سوريا و احرار العالم على يقظة ومعرفة تكفيهم لأن يحموا أنفسهم فلا يسقطوا فريسة الخديعة الامريكية الصهيونية العالمية القبلية.

إن عليهم مواصلة حملتهم على الارهاب على طول سوريا وعرضها بوصف أن تلك الحملة محورية من أجل،أي أمل في، تحرير سوريا. ان كلمات امريكا الالقة الرنانة في شأن وقف الاقتتال وصولا الى محادثات السلام انما هي محض كلامpeace talks)are pure subterfuge)غايته الحقيقية هو كسب الوقت الذى أضاعوا حتى تمكنت روسيا من أمر سوريا والمنطقة، وكذلك استباق الحرب الروسية على الارهاب التي ينبغي أن تستمر حتى تكلل معركة سوريا بالنصر الكامل على تلك الجماعات ودون هوادة أو عقبات.

وأجادل،إن من العقبات التى  قد تصادف حملة روسيا على خصوم سوريا هي العون الغذائيأو  الانسانى الذي يتسابق الصهاينة اليه بوصفه حصان طروادة اخر، و ينشط فيهتحت عباءة المنظمات غيرالحكومية التى أعرِّف اعضاءها بالمبشرين الجدد:انظر(ي) المبشرون الجدد على موقعى بالحوار المتمدن بتاريخ 1 مارس 2010م. 

وأجادل إن العون الغذائي أوالانساني ليس سوى تنويع على حقوق الانسان الذي تجتاح الصهيونية العالمية به ليبيا مثلا من اجل حماية شعبها من “هجوم معمر القذافي على الشعب الليبي”، في آخر طبعة منإعادة كتابة سردية تدمير حلف الاطلسى  لليبيا،تحت راية حقول الانسان. وقياساً،تقتل قوات الاطلسي ملايين الليبيين الابرياء في محض خسارة موازية لتدمير دولة وجيش وبلدً بكامله. 

تحرير الشعوب بالقصف والعون العذائي:

كان العون الغذائي، كما بحثت وحللت مراراً،تعالياً وصلافة ومنّا وادعاءاً لشدة رحمة فؤاد الرأسمالية المالية/الصهيونية العالمية، فيما ألّف العون الغذائي سبيل الاخيرة الى احتلال فضاءات مواتيةفى المجتمعات ملهزومة والمفقرة منذ الستينات. فقد كان العون الغذائي المشبوه قد اُستعرِض على شاشات التلفاز، وبُثّت جولات صدقات أمريكا لشعوب جنوب شرقى آسيا-كوريا- فيتنام وكامبوديا على طريقة الامريكى القبيح (The Ugly American)فى رواية ل “وليام ليدرWilliam J)Ledrer )مرمز (euphemised in)معبّرة عن نفسها فى صلافة السفير الأمريكي. المهم فوراً، إن امريكا تقدِّم محاصيل معدلة جينياً في شكل العون الغذائي لتقضى على محاصيل سوريا النقية العضوية الشهية وتحل مكانها محاصيل مونسانتوس (Monsanto’s)المعدلة جينياً(Genetically modified – GM) . هذا فيما لا تصدر الولايات المتحدة تخريباً ناجزا فى محاصيل معدلة جينيا وتبتز فى ظروف الشدة شعوبا جائعة و دولا مروعة ،فإنها تلزم المذعنين باستيرادها واستخدامهاتحت حر ظرف الحروب او ما بعدها مثملا فعلت بعد الحرب العالمية الثانية مثالا للدول الاوربية و  الاتحاد السوفيتى و قتها.

و قياساً،تراهن امريكا الرأسمالية المالية/الصهيونية العالميةعلى فساد الحكومات وعلى احتلال فضاءات محددة فى المجتمعات  المروعة و المفقرة في كل مكان، معوِّلة على ضعف الوعى الشعبيأو/و مغبة الحروب والفساد الى تواطؤ حكومات بعض الدول مع الشركات متعددة الجنسيات،إن لم يكن مع الصهيونية العالمية أو/و رقاعة تلك الحكومات ازاء غواية العون الغذائي لشعوبها التي تجوِّعها وتروِّعها تكريساً لسلطة تلك الحكومات.وكانت الولايات المتحدة تقدم ما يسّمى الان بـ “العون الإنساني” لأوروبا والاتحاد السوفيتي باكراً وقبل مشروع مارشال. وحيث كانت اوروبا قد قبلت بعد الحرب العالمية الثانية العون الانساني، الذى تحوّل سراعا الى احتواء اوربا بماسمى  “تنمية” أوروبا ما بعد الحرب العالمية الثانية على الطريقة الامريكية، فلم يكن من مناص جرّاء المديونية السيادية  وديون الحرب أن تقع اوروبا الغربية من يومها فى فخ مشروع مارشال وما تبعه من تداعيات في الاقتصاد الأوروبي بدرجات المقياس المدرج.

فقد أصبحت افضلها مدينة الىما يشارف الأبد لأمريكا وللصهيونية العالمية. ذلك بريطانيا مثلا لم تتمكن من الايفاء  بديون الحرب العالمية الثانية لأمريكا سوى في الشهر العاشر من عام2015م. وبالمقابل فإن قبل الاتحاد السوفيتي الدفعة الأولى من العون الغذائى بعد الحرب العالمية الثانية،إلا أنه لم يلبث أن رفض الدفعات التالية بادراك ما ينتظره جرّاء ذلك من إن العون الغذائي ومشروع مارشال ليس سوى الية ارتهان للمراكمة الراسمالية مما بات تنويعا ناجرا في كل من الشرق الاوسط وأفريقيا بوصفه انهما ليسا سوىآلية ناجزة لارتهانهما بنموذج التنمية او الخراب الامريكي الرأسمالي المالي وبالمديونية السيادية بلا فكاك في أفضل الشروط، أو الأحرى الاذعان لمصير الأمم البائدة  تحت راية نبوءة الارض التي بلا صاحب.

وتحاول الرأسمالية المالية/ الصهيونية العالميةأن تهييء مناخ اعادة تشكيل الشرق الاوسط بالإيحاء النفسي مما تجيده مع الشعوب بالوعيد والتهديد وحرب الارهاب، وبما مع الحكومات “المارقة” على الرأسمالية المالية الليبرالية الجديدة من البتزاز بواقع القانون الدولي لما يسمى المجتمع الدولي.

كل ذلك و يبيع الخونة اوطانهم بدءا بالقضية الفلسطينية: 

 يتحدث بعض المتثاقفين والعملاء والمتزلمين والمتمولين والموالين بلا حياء، أولئك الذين كانوا دائما بمثابة الخنفساء التي تسبق العقرب عشية الخريف أو الخابور الخامس بل ربما كانوا حصان طروادة بدورهم عن الثورة و يقصدون الثورة المضادة .ذلك إن شعبا لم يسبق أن هُزِم دون خيانة بعض أبنائه بالتجسس والموالاة والتزلم والعمالة مثلما فعل بعضهم في العراق، وتفعل فصائل الثورة المضادة في سوريا وفي كل مكان. فتلك الفصائل تتحدث عن الثورة وتزايد على الثوار والابطال الشعبيين الحقيقيين لتيسر بيع اوطانها. فلا  تشي بخصوم الصهيونية العالمية والقبلية بغاية تصفيته ملحساب ابادة الثوار والابطال الشعبيين الحقيقيين وكل مايقف في طريق نجاح وشهرة وثراء المتثاقفين والعملاء والمتزلمين والمتمولين والموالين وحسب انما لا تكترث تلك الكائنات ببيع اوطانها لخصوم الشعوب والبشرية والحضارة الانسانية والتاريخ.

شروح على المتون و مراجع: 

(*) الى الدكتورة بثينة شعبان امرأة اقوى وامضى من بعض الرجال.

قراءات(Suggested topical readings) :

 Michel Chossudovsky explained Washington’s strategy, saying it’s “to protect remaining US sponsored terrorist positions in Northern Syria including those of the ISIS from Russian airstrikes.”He cited a “Secret Pentagon document. (T) he ultimate objective ‘was’ (and likely remains) to create an Islamic State Caliphate (Salaphist Principality) in Northern Syria. “Defeating America’s objective depends on Russian air power and Syrian ground forces maintaining unrelenting pressure, continuing their effective campaign, rejecting the Pentagon’s thinly veiled scheme to undermine it.Preserving Syrian sovereignty depends on it – along with foiling Washington’s Middle East agenda, part of its grand plan to rule the world unchallenged.

Stephen Lendman lives in Chicago. He can be reached at [email protected]. His new book as editor and contributor is titled “Flashpoint in Ukraine: US Drive for Hegemony Risks WW III.” http://www.claritypress.com/LendmanIII.html Visit his blog site at sjlendman.blogspot.com. Listen to cutting-edge discussions with distinguished guests on the Progressive Radio News Hour on the Progressive Radio Network. It airs three times weekly: live on Sundays at 1PM Central time plus two pre-recorded archived programs.

 See also – Kerry: Provisional deal reached on Syria cease-fire: Kerry said he discussed the terms of a cease-fire with Russian Foreign Minister Sergey Lavrov and said the two must now reach out to the opposing forces in the conflict. He declined to go into the details of the agreement, saying it “is not yet done.”

 NWN: Al-Nusra Asks UN to Protect Them from Russia

Translated by Ollie Richardson for Fort Russ

21st February, 2016

Russian airstrikes in Syria forced “Jabhat al-Nusra” to seek help at the UN, writes Deutsche Wirtschafts Nachrichten with reference to Reuters. The Syrian opposition has asked for a “two to three week-long truce” and as a pre-condition demanded not to attack the terrorist group. The militants asked for this step so they could take a breather and regroup, preventing its complete destruction, says the author of the article.

(1) لك أن تتصور أي من القوتين المتواجهتين أدعى لأن تلقي أسوأ المصيرين مع الاحتمال الكبير أن يفوذ الميلياردير المحافظ “دونالد ترامب”(Donald Trump)برئاسة الجمهورية الامريكية، وهو الذي ينادي بطرد المسلمين وبناء حائط بين الولايات المتحدة والمكسيك.

(2) انظر(ي): Arthur Koestler: 1967: The Thirteenth Tribe: The Khazar Empire of Heritagepp.: 17-8tents and its

(3)انظر(ي). الكلمةالعدد 41 سبتمبر 2010-هل يتعالقانجار الفقاعة المالية Financial Bubble والفقاعة اوالقنبلة الديمغرافيةDemographic Bomb or bubble ويدفع المفقرون ثمن افقارهم خسائر موازية بمغبة فبركة حلول قانون القصور الحراري: 

(4_شاهد (ى) “المسائية” على قناة الميادين الثلاثاء 23 فبرياير شباط 2016م.

(5) أنظر(ي) New US Syria Strategy Aims to Con Russia Information clearing house ICH By Stephen Lendman

(6)شاهد(ي) موقع روسيا اليوم بتاريخ  Feb 22 at 8:58 AM arabic.rt.com

(7) السعودية ثاني أكبر مستورد للأسلحة في العالم. فقد انتعشت سوق الأسلحة في الشرق الأوسط مع بداية الربيع العربي، حيث ازدادت واردات السلاح بنسبة 61% خلال السنوات الخمس الأخيرة، وأصبحت السعودية ثاني المستوردين للأسلحة عالميا.ووفقاً لدراسة أجراها معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام تسيطر السعودية على 7% من حصة المستوردات العالمية للأسلحة، فيما بلغت حصة الامارات التي تحتل المرتبة الرابعة عالميا 4.6%. ويذكر أن الهند تحتل المرتبة الأولى ( 14 %) في مستوردات الأسلحة، في حين جاءت الصين في المرتبة الثالثة (4.7%) في هذا التصنيف. وارتفعت نفقات السعودية العسكرية بنسبة 275% خلال بين عامي 2006م و2010م، فيما ازدادت نفقات الإمارات على السلاح بنسبة 35%، وقطر بنسبة 27%، ومصر بنسبة 37% . وشهد العام 2015م توقيع اتفاقية شراء 24 مقاتلة “رافال” و”فرقاطة” متعددة المهام بين مصر وفرنسا، وتسلّمت مصر 3 مقاتلات “رافال” و”الفرقاطة فريم”. وحسب الدراسة، فإن نفقات التسلّح في زيادة مستمرة منذ العام 2004م وازدادت بين عامي 2011م و2015م بنسبة 14% مقارنة بالسنوات الخمس السابقة. وفي تلك الفترة ازداد في سوق السلاح ثقل الدول الآسيوية، حيث اشتد سباق التسلح في دول الشرق الأوسط التي تواجه مخاطر أمنية، وازدادت الواردات من المواد اللازمة لصناعة الأسلحة بنسبة 26% في آسيا خلال الأعوام 2011م و2015م مقارنة بالفترة السابقة. ووفقا للدراسة اعلاه تبقى الولايات المتحدة وروسيا أكبر مصدرين للأسلحة في العالم، حيث تسيطر الولايات المتحدة، حسب المعهد السويدي، على 33% من سوق الأسلحة في العالم، تليها روسيا بنسبة 25 %، وتأتي الصين في المرتبة الثالثة بنسبة 5.9%، وفرنسا في المركز الرابع بنسبة 5.6 % والتي أبرمت العام الماضي صفقات تاريخية، حيث وقعت عقودا بمبلغ 16 مليار يورو، ما يمّهد لانتعاش كبير في صناعة الأسلحة الفرنسية. أما الصين، فيلاحظ حسبما أوردت “رويترز” هبوط وارداتها من السلاح بنسبة 25% في أعوام 2011م إلى 2015م مقارنة مع فترة السنوات الخمس السابقة، ما يشير إلى تزايد الثقة في الأسلحة المحلية، بينما نمت صادراتها في الفترة ذاتها بنسبة 88%.. انظر(ي) السعودية اكبر ثان مستورد للسلاح فى العالم [email protected] المصدر: وكالات

(8)شاهدي السيد حسن نصر الله بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد يوم الخميس الاخيرمن فبراير شباط 2016م على قناة المنار وقناة الميادين وقناة فلسطين وقنوات المقاومة الاخرى الساعة 20.30 بتوقيت القدس الشريف.

 

 

قد يعجبك ايضا