بيان صادر عن الحزب الشيوعي الأردني بخصوص الجريمة الإرهابية التي تعرضت لها الكلية الحربية في حمص

مدارات عربية – الجمعة 6/10/2023 م …




اقترفت العصابات الارهابية المجرمة في سورية الشقيقة جريمة دموية جديدة تنضح خسة ونذالة تضاف الى سجلها الأسود الحافل بالجرائم الموصوفة والأفعال الدنيئة طالت كوكبة من ضباط وجنود وخريجي الكلية الحربية في حمص (الجمهورية العربية السورية) وافراد أسرهم من النساء والأطفال والشيوخ. إن هذه الجريمة النكراء ما كانت لتحدث لولا الدعم والاسناد اللوجستي من جانب أجهزة دول تمتلك الإمكانات الفنية على تجهيز المسيّرات وتوجهيها نحو أهدافها، كما أن مرتكبيها مهما بلغت وحشيتهم ما كانوا ليتجرؤوا على اقتراف فعلتهم الخسيسة وجريمتهم المدانة بأقسى العبارات لولا الرعاية والتأليب والغطاء الذي يتوفر لهم من جانب الدول الامبريالية والرجعية التي دأبت على ممارسة سياسات تدعم الإرهاب وترعاه وتحض عليه في سورية وفي العديد من بقاع العالم على السواء.

إن الجهات التي تقف خلف هذه الجريمة الدموية النكراء هي نفس الجهات التي تعطل جميع المبادرات الرامية الى تمكين الشعب السوري الشقيق من استعادة حياته الطبيعية، وبسط سيادة دولته على كامل ترابها الوطني، وهي التي تواصل بكل غطرسة وصلف تطبيق “قانون قيصر” سيء الصيت لخنق سورية اقتصاديا وماليا، وحرمانها من متطلبات إعادة إعمار ما دمرته عشرية الإرهاب الدموي الأسود على سورية. وهي ذات الجهات التي تحاول من جديد توتير الأجواء في المناطق الحدودية مع سورية، وتستغل الظروف المعيشية الصعبة والمعاناة المتفاقمة لجماهيرها الشعبية الواسعة الناجمة أولا وقبل أي شيء آخر عن الحصار الامبريالي الجائر، وسياسات التجويع والافقار التي تطبقها الدول الامبريالية، وخصوصاً الولايات المتحدة، وتتواطأ معها الأنظمة التابعة لها في المنطقة العربية، لإثارة القلاقل والفتن في هذه المنطقة او تلك من سورية، وإشاعة عدم الاستقرار وتغييب الأمن في ربوعها.

إن حزبنا، الحزب الشيوعي الأردني، الذي ساند سورية وشعبها الشقيق في محنتها المريرة والقاسية طيلة عقد ونيّف من الزمان، ليعبر عن ادانته الحازمة لجريمة الاعتداء الغاشم على كلية الأركان التي يتحمل مسؤوليتها رعاة الإرهاب وداعمو الإرهابيين القتلة من دوائر إمبريالية ورجعية افصحت بأفعال حسية ملموسة عن طبيعتها المتوحشة وجوهرها المعادي للإنسان واستهتارها بحقه الأصيل في الحياة.. مجرد الحياة، ويعرب عن تضامنه مع الشعب السوري وحقه المشروع في مواصلة النضال لاجتثاث الإرهاب ومنظماته وجلاء القوات الأجنبية غير الشرعية، وخصوصاً الأميركية والتركية، التي تحتضن الإرهابيين وتوجههم ضد الدولة السورية وشعبها.

كما يتقدم حزبنا إلى الشعب السوري الشقيق وقيادته الوطنية، وإلى ذوي الضحايا وعائلاتهم الثكلى، بالتعازي القلبية الحارة وبأصدق مشاعر المواساة، راجياً للمصابين والجرحى الشفاء العاجل والعودة لأحبتهم واسرهم سالمين.

المجد والخلود لشهداء الكلية الحربية في حمص..

والخزي والعار للقتلة المجرمين، عناصر المنظمات الارهابية التكفيرية المتطرفة، ولكل من يتعهدهم بالرعاية والدعم والاسناد.

عمان في 06/10/2023

الحزب الشيوعي الأردني

قد يعجبك ايضا