روسيا: تجنيد 38 ألف متطوع في القوات المسلحة

الأردن العربي – الخميس 5/10/2023 م …




وزير الدفاع الروسي يعلن أنّ القوات المسلّحة جنّدت 38 ألف متطوع مستعدون للمشاركة في العملية الروسية الخاصة.

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الخميس، أنّ القوات المسلحة الروسية جنّدت 38 ألف متطوع، وهم متحمسون ومستعدون لتنفيذ المهام القتالية.

وقال شويغو، خلال تواجده في مقر العمليات المشتركة: “جندنا 38 ألف متطوع. هؤلاء يأتون متحمسين للغاية، وعلى استعداد لتنفيذ المهام القتالية. البعض منهم لديه بالفعل خبرة قتالية، لأن العديد من المتطوعين، يعودون مرة ثانية للتطوع، بعد إكمال عقد مدته ستة أشهر، وهناك من يعود للمرة الثالثة”.

وتفقد شويغو تنظيم التدريب القتالي للجنود المتعاقدين والمتطوعين لوحدات احتياطي الجيش القتالي “بارس” في ميدان تدريب بالمنطقة العسكرية الجنوبية.

وأكد شويغو أنّ هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية لا تخطط للقيام بتعبئة إضافية. ووفقاً له، يوجد في الوقت الحالي ما يكفي من الأفراد العسكريين و المتعاقدين المتطوعين لتنفيذ مهام العملية الخاصة.

هذا وأعلن نائب رئيس الإدارة العامة للتنظيم والتعبئة في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فلاديمير تسيمليانسكي، أنّ هناك زيادة ملحوظة في أعداد الراغبين في التعاقد مع القوات المسلحة الروسية لأداء الخدمة العسكرية.

وكان أعلن الرئيس الروسي، منتصف الشهر الماضي، أنّ 300 ألف متطوع سجلوا بالفعل أسماءهم، للمشاركة في العملية الروسية الخاصة.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، بالاستناد إلى تقرير ميداني من الخطوط الأمامية برفقة اللواء الأوكراني الرابع والعشرين، اقتراب الهجوم الأوكراني المضاد من نهايته.

وأكد التقرير أنّ الهجوم الأوكراني سينتهي “من دون تحقيق الاختراقات التي كانت أوكرانيا وحلفاؤها يأملونها”.

كذلك، أفاد مصدر ميداني لوكالة “تاس” الروسية بأنّ نحو 10 آلاف عسكري أوكراني استسلموا للجيش الروسي منذ منتصف الصيف.

قد يعجبك ايضا