إعلام روسي: الاستخبارات الروسية أمرت بقتل الطيار الروسي الفارّ إلى أوكرانيا

الأردن العربي – الخميس 5/10/2023 م …




وكالات الاستخبارات الروسية تتلقّى أوامر بقتل الطيار الروسي الذي فرّ بطائرته المروحية من طراز مي-8 إلى أوكرانيا وقتل اثنين من زملائه في آب/أغسطس الفائت.

أفادت تقارير أن وكالات الاستخبارات الروسية تلقّت أوامر بقتل الطيار مكسيم كوزمنوف، الذي اختطف طائرة هليكوبتر من طراز مي-8 وفرّ بها إلى أوكرانيا في آب/أغسطس الفائت.

وعرضت القناة الروسية الأولى في أحد برامجها لقطات لعدة مقابلات أجراها كوزمينوف مع صحافيين أوكرانيين. ووصف مقدّم البرنامج التلفزيوني المراسل الحربي سيرجي زينين كوزمينوف بأنه خائن لوطنه.

ووفقاً للتقرير، قتل كوزمينوف اثنين من رفاقه، أفراد طاقم الطائرة الذين خدعهم واستدرجهم إلى الأراضي الأوكرانية.

وقال زينين: “لن يُغفر لكوزمينوف الخائن”.

وأضاف أنه “وفقاً لممثّل مكافحة التجسس، فإن جريمته لا تسقط بالتقادم، ويحلم جميع الطيارين الذين يقاتلون حالياً في منطقة العمليات بالانتقام لرفاقهم الذين سقطوا”.

وتابع زينين: “إنهم يعتزمون القيام بذلك قبل أن تفقد الخدمات الخاصة الأوكرانية اهتمامها بكوزمينوف وتتولى الأمور بأيديها”. سيتم العثور عليه بالتأكيد و”لن يعيش ليرى المحاكمة”.

وكان الطيار الروسي مكسيم كوزمنوف اختطف مروحية من طراز مي 8 وفرّ بها إلى الأراضي الأوكرانية. وقُتل خلال الحادث اثنان من أفراد طاقم الطائرة، وهما مهندس طيران يُدعى نيكيتا، وملاح يُدعى خورشيد.

وزعم كيريل بودانوف، رئيس مديرية المخابرات العسكرية الأوكرانية، أنهم “قُتلوا أثناء محاولتهم الفرار”. وفتح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي قضية جنائية ضد كوزمينوف.

 

قد يعجبك ايضا