بيان تجمع الشيوعيين الأردنيين بمناسبة اغتيال الكاتب اليساري الشهيد ناهض حتر

 

الأحد 25/9/2016 م …

الأردن العربي 

نصّ البيان …

في مناخات من الاحتقان والتحريض المذهبي والطائفي التي جرى تهيئة الأجواء لها في كامل المنطقة العربية من قبل أنظمة رجعية ظلامية وجماعات تكفيرية أصبحت معروفة الإسم والعنوان للجميع ، تم اغتيال الكاتب  اليساري الأردني  الشهيد ناهض حتر.

يشكل هذا الاغتيال رسالة  لكل القوى الوطنية والديمقراطية لرص الصفوف والتظافر والتضامن وفق برنامج وطني للتصدي لمشروع الإطاحة بالوطن وزجه في السيناريوهات التي تستهدف النيل من مستقبل ابناء هذا الوطن وزيادة تهميشه في مخططات بعث الحياة في العدو الصهيوني لإعادة هيمنته على وطننا العربي اقتصاديا بعد انتهاء قدرته كراس حربة ومعسكر متقدم للمشروع الاميركي الاستعماري .

بالاضافة إلى أنه بات جليا ان كل القوى الوطنية وكل الأصوات الحرة باتت مستهدفة.  وقد جاء هذا الاغتيال كرسالة يائسة لإسكات  كل الأصوات الحرة  تمهيدا لتمرير المشاريع التصفوية   .

ولذا تجد الساحة السياسية نفسها امام خيارين اما الاذعان والصمت والتفكك  ، او السعي لإعادة بناء نفسها ورص صفوفها وفق برنامج وطني  .

كما انه بات واضحا ان الحلول الامنية لن تجدي في نزع فتيل الحريق المقبل ، فالمطلوب هو استهداف الوعي الجمعي وإعادة النظر في المناهج التعليمية والإعلام  وضخ الدين  السياسي التحريضيين ،  والسياسات الاقتصادية والاجتماعية   ، وهي مسؤولية تقع على عاتق الجهات الرسمية والقوى الوطنية .

العزاء الحار لأسرة الشهيد ناهض حتر وآله وذويه ولكل شعبنا  الاردني  ، ولكل الشرفاء في العالم.

والمجد والخلود  لروح الفقيد.

 

قد يعجبك ايضا