بارزاني ” الصبي”يصف قرار المحكمة الاتحادية حول احداث كركوك ب” المهزلة “؟؟ / كاظم نوري

كاظم نوري ( العراق ) – الثلاثاء 5/9/2023 م …

هذه ليست المرة الاولى التي يسخر فيها ” صبي” يراس حكومة كردية في اربيل من المحكمة الاتحادية كل امكاناته ومواهبه انه من العائلة  البارزانية التي تستحوذ على الاوضاع في منطقة كردستان في  شمال العراق وتحاول ان تمد يدها الى كل منطقة يوجد فيها  النفط او اية ثروة عراقية  بل استخفت واستهترت منذ الغزو والاحتلال عام 2003 حتى الان بكل الموجودين في السلطة الحاكمة  وان هناك في السلطة من انبطح للاخر وفق اتفاقات  وتسويات على حساب  تقاسم المناصب والامتيازات وتردي الوضع العراقي على كافة الاصعدة  .




لا دفاعا عن المحكمة الاتحادية او اية مؤسسة  قضائية او سياسية  تشكلت بعد الغزو والاحتلال  بعد وصف قرارها الاخير ب ” المهزلة”  حول الابقاء على القوة العراقية الامنية  بكركوك في ذات المقر الذي يسعى حزب بارزاني الى ان يحل محلها في  محافظة ليست تابعة ” لضيعاتهم ” بل وددت تذكير بارزاني وكل البارزانيين ان المهزلة تكمن في “وجود رئيس كردي في دولة هي العراق تنتمي الى الامة العربية منذ الغزو والاحتلال ويتناوب على المنصب  مسؤولون كرد في اطار دستور ” مشوه ” ومشبوه  اشرف عليه المحتل الغازي وجعل الاقلية تتحكم بالاغلبية .

ان المهزلة تكمن في وجود مقار لاحزاب بارزاني وغيره من احزاب الكرد  في بغداد دون ان يقابل ذلك  وجود اي مقر لحزب او جماعة او كيان من يشاركهم الحكم والسلطة  منذ الغزو والاحتلال في منطقة كردستان العراق.

المهزلة تكمن في هيمنة الكرد على  القرار  وعدم السماح لبغداد  في ظل ” سلطة اتحادية مزعومة بتحريك بيدق من بيادق ” البيشمركة” التي يفاخر بها بارزاني وحاشيته مثلما لن يسمحوا بوجود شرطي عراقي على الحدود مع دول الجوار التي يستغلونها ” قادة اكرد ” للتامر على الجيران  من خلال جماعات مسلحة لها مكاتب في شمال العراق ؟؟

المسخرة والمهزلة تكمن بتخصيص جزء كبير  من الميزانية العامة للعراق   لتتصرف به الطغمة الحاكمة في اربيل دون ان يستثمر لصالح الشعب الكردي الذي يعاني هو الاخر من فساد مالي واداري حكومي  .

المسخرة والمهزلة تكمن في عدم احترام البرزانيين لاي قرار  يتخذ في بغداد وحتى خارج العراق كما حصل مع قرار احدى المحاكم الدولية بشان تصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي  مرورا بشمال العراق  .

المهزلة هي بوجود الكرد في وزارات سيادية وفي ” برلمان” بغداد وان لديهم برلمان ووزارات خاصة بهم وبحكومتهم ولهم علم خاص وزجوا لغتهم التي لاتمثل لغة كل الكرد في مرافق هامة في العراق وثبتوها على جواز السفر العراقي الذي تحول الى ” مهزلة ” يتحدث عنها  بارزاني الصبي”.

المهزلة في ان تتحول ” اربيل” الى قاعدة  لاستخبارات الدول المعادية للعراق وتمارس التجسس على العراق وبعض من دول الجوار انطلاقا من منطقة ” كردستان”.

المهزلة عندما نجد ان الحافلات في منطقة كردستان  وسيارات النقل العام والخاص استبدلوا ارقامها العربية باللغة الانكليزية وبات منظرها نشازا عندما نلاحظها تجوب شوارع بغداد ومدنا عراقية اخرى.

المهزلة هي عندما تجد سفارات عراقية في الخارج وكانها سفارات ” دولة كردستان” وليس دولة العراق.

 المهزلة ايها الصبي في ان تحكم انت  وبقية شلة بارزاني لعقدين من السنين  من الذين خانوا ليس العراق فحسب حتى حلفائهم الكرد والكل يتذكر عندما  استعان بارزاني” القائد المؤسس”  بقوات الحرس الجمهوري في عهد صدام لطرد قوات طالباني من اربيل عام 1996.

تاريخكم الاسود يغص بمسلسل  الخيانات والتامر  لتتحدثون عن مهازل وانتم المهزلة الكبرى بوجودكم  في سلطة تتحكم بالقرار العراقي  ولديكم” حكومة في الشمال ونصف حكومة في بغداد” اي لكم حكومة ونصف ولبقية العراقيين نصف حكومة.

هذه هي المهازل  ايها الصبي النزق ؟؟

قد يعجبك ايضا