جيش الاحتلال الصهيوني يكشف تفاصيل العملية السرية قرب الحدود الأردنية

الأردن العربي – الاثنين 28/8/2023 م …




كشفت هيئة البث الرسمية “كان” الليلة أن عملية التهريب “غير العادية” الى الاراضي المحتلة التي أحبطت الشهر الماضي، شملت عبوات ناسفة مصدرها ايران.
وبحسب القناة العبرية فإن الجيش الإسرائيلي نجح نهاية شهر تموز/يوليو الماضي بإحباط عملية تهريب أسلحة غير عادية بالقرب من كيبوتس “اشدوت يعقوب” في غور الأردن. وعلى عكس عمليات تهريب أسلحة نارية وذخيرة سابقة، الحديث هنا يدور عن محاولة غير عادية، حيث يدور الحديث عن تهريب عبوات ناسفة بمتفجرات تحتوي على طاقة انفجار كبيرة والتي على ما يبدو مصدرها ايران.
ووفقا للتقديرات فإن هذه العبوات كان من المفترض أن تصل الى مناطق في إسرائيل ومن هناك الى الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية.
وبسبب مميزات هذه العبوات الناسفة فإن التحقيق بعملية التهريب أسندت الى الشاباك، في التحقيق تتبع المسؤولون الأمنية مسار التهريب لفهم أن كانت هذه العبوات وصلت عن طريق تهريب حزب الله ، أو أن تهريبها جرى مباشرة من ايران عن طريق العراق. ويشار الى أن الشاباك كان كشف بوقت سابق أن مواطنين عرب مرتبطين في عالم الاجرام كانوا على علاقة مع حزب الله وحصلوا على عبوات ناسفة انتجت في ايران لاستخدام في أغراض إجرامية.
وفي السنوات الأخيرة، حسب صحيفة يديعوت احرنوت ، أصبح غور الأردن طريق تهريب مفضل، في محاولة لإدخال أكبر عدد ممكن من الوسائل والأموال إلى الأراضي المحتلة والضفة الغربية حيث تم ضبط نحو ألف قطعة سلاح مهربة.

قد يعجبك ايضا