سوريا: دفاعاتنا تصدّت لعدوان إسرائيلي على محيط دمشق.. واستشهاد 4 عسكريين

مدارات عربية – الإثنين 7/8/2023 م …

* الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي على محيط دمشق.. والعدوان يسفر عن استشهاد 4 عسكريين وإصابة آخرين بجروح.

استُشهد 4 عسكريين وأصيب 4 آخرون، فجر اليوم الإثنين، في إثر عدوان جوي إسرائيلي استهدف بعض النقاط في محيط دمشق، فيما تصدّت الدفاعات الجوية السورية للعدوان.

وفي التفاصيل، ذكر مصدر عسكري لوكالة “سانا” السورية، أنّ “العدو الإسرائيلي نفّذ عدواناً جوياً، في نحو الساعة 2:20 من فجر اليوم، من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأكّد المصدر تصدّي وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان حيث أُسقط بعضها، مضيفاً أنّ العدوان أدى إلى “استشهاد 4 عسكريين وإصابة 4 آخرين بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وتتكرّر الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا، إذ أُصيب عسكريَيْن سوريين في 19 تموز/يوليو الفائت، ووقعت أضرار مادية، من جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في محيط دمشق. وقال مصدر سوري إنّ وسائط الدفاعات الجوية تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها.

وسبق ذلك تصدّي وسائط الدفاع الجوية السورية لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف بعض النقاط في محيط مدينة حمص، فيما اقتصرت الخسائر على الماديات.

وفي 14 حزيران/يونيو الماضي، أصيب جندي سوري بجروح، من جرّاء عدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف نقاطاً في ريف دمشق، فيما أسقطت الدفاعات الجوية السورية عدداً من صواريخ العدوان.

وفي أواخر أيار/مايو الفائت، تصدّت الدفاعات الجوية السورية لعدوانٍ إسرائيلي في سماء العاصمة دمشق ومحيطها.

وطالبت سوريا مجلس الأمن والأمم المتحدة، في وقت سابق، بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة عليها، واتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكرارها.

قد يعجبك ايضا