ماذا يريد ” بارزاني” بعد كل الامتيازات منذ عام 2003 ؟؟ / كاظم نوري

كاظم نوري ( العراق ) – الأربعاء 2/8/2023 م …




لن نلوم مسعود بارزاني الذي اختار منصب ” القائد المؤسس” لحزبهم العشائري والمشرف العام على كل  ما يجري  في منطقة كرستان العراق غير  مكتف ب” كل هذه الامتيازات ” التي حصل عليها ” ال برزان” منذ الغزو والاحتلال  عام 2003 حتى الان .

 وهاهو يطلق  “بالونا جديدا”  يتمثل في شكوى من الشوفيتية والعنصرية  الموجودة في البلاد كما قال  لكنه لم ينظر الى كل الذي يحصل عندما  استغل الغزو والاحتلال لعقدين من الزمن من اجل الاثراء هو وبقية المحيطين به في وقت يعاني الشعب الكردي شانه بذلك  شان كل العراقيين جراء سياسة الداعمين لسياسة ” واشنطن” من سراق ولصوص  .

يتحدث عن الشوفينية  التي يمارسها ابنائه واحفاده  واجهزته الامنية بمختلف مسمياتها وبقية  المتربعين على ” عرش كردستان العراق”   ضد العراقيين دون ان يلتفت الى الشوفينية الطافحة  لديهم   فعلى العراقي  القادم لزيارة المنطقة  ” التي سجلها طابو” باسم عشيرته من ابناء واحفاد” عليه ان يقدم ضمانات او كفيل خاصة اولئك الذين يقدمون عن طريق البر اما القادم عن طريق الجو فالتعامل معه يختلف هكذا الامر وفق العديد من المسافرين الى  ضيعة ” ال برزان”؟.

بارزاني ممتعض لانه بات  يشعر ان هناك ممارسات شوفيتية  كما وصفها .

الشيئ المثير لللاسى ان معظم ان لم يكن جميع الموجودين في السلطة ببغداد وفق مسمى ” الحكومة الاتحادية” منبطحون للاخر  وحتى الذين سبقوهم  لن يبخلوا ” انهم كرماء عندما يتعلق الامر” بطلبات  الكاكه ” القائد المؤسس” التي لاحدود لها ” الميزانية في خدمته”  .

لاندري ما الذي يريده مسعود بعد كل ذلك ” حكومة وبرلمان ومحاكم خاصة  ونهب وسرقة نفط والاستحواذ على موارد الممرات الحدودية الى جانب نسبة معروفة في ميزانية العراق العامة هي اضعاف ما تحصل عليه محافظات اخرى والتحكم ب وزارات سيادية في بغداد ورئاسة الجمهورية وغيرها الكثير في برلمان ” بغداد”.

مفرات لاحزاب ” كاكوية” في بغداد لن يقابلها اي مكتب في ”  اربيل او غيرها من المحافظات الشمالية “.

والشيئ المثير للاستهجان ان ” اللغة الكردية” غزت كل شيئ في بغداد وربما محافظات اخرى وتطالعك اصوات ولافتات ب”اللغة الكردية” التي حلت محل الانكليزية وهي لغة دولية  هكذا يفترض كما معمول به في العالم.

ارقام السيارات في المحافظات  الشمالية ليست بالعربية كما هو سائد في جميع محافظات العراق بل  باللغة  الانكليزية   ” ” والى جانب الرقم ”  نجد ” الرمز ” ك  ر ” بالانكليزية          ايضا” كاف راء” للدلاله KR

على ان السيارة تابعة ل”  كردستان”  ولسنا هنا بصدد توضيح ما يعنيه  الرمز ”  ك  ر” بالنسبة للعراقيين العارفين بمسميات بعض الحيوانات  .

لاندري كيف سيرد سائق السيارة عندما يتجول  بسيارته خارج العراق عن استفسارات البعض لاي دولة تعود هذه  السيارة التي تحمل الرمز ” ك ر” كما جرت العادة ان تحمل ارقام للسيارات الاخرى رمزا يمثل اسم الدولة في بريطانيا مثلا ” جي بي ”   وغيرها من الدول.  هل سيجيب

مثلا ان هذا الرمز”ك ر” يعني دولة كرستان؟ اين موقف العراق من ذلك  ” ال ” ك ر”؟؟؟؟

انبطاحات السلطة لبارزاني لاتحصى ولاتعد ولن تنحصر بالميزانية اوالارض او غيرها بل وصل الحال ان يهرولون من بغداد الى اربيل لافتتاح ” متحف خاص  ببرزاني الاب” الذي اختفت من جدرانه صور توثق لقاءاتهم مع الصهاينة والحصول على ” رشاشات عوزي لدعم  تمردهم ضد الحكومات العراقية المتعاقبة.

ولاندري هل جرى توثيق عمالة بارزاني” الاب للاجنبي وحصوله على دعم شاه ايران قبل اتفاق الجزائر عام 1975 الذي هرب بعده صاحب المتحف  العتيد بعد ان سحب الشاه دعمه العسكري له؟؟

خيانات حكام ” اربيل ” وحقدهم على العراق  لاتحصى ولاتعد  ليات ” بارزاني الابن ” ويتحدث عن الشوفينية بالعراق رغم المواقف الوطنية التي ابداها حكام في العراق تعاطفا مع الكرد وفي المقدمة الزعيم الراحل عبدالكريم قاسم الذي كرم بارزاني الاب الهارب ودعاه للعودة الى العراق لكنه في نهاية المطاف حمل السلاح ضد من مد له يد العون والمساعدة وخان الامانة .

 

 

قد يعجبك ايضا