اتفاقية بين “أبوغزاله العالمية” والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية

 




الأردن العربي –  الإثنين 24/7/2023 م …

شركة طلال أبوغزاله للتقنية، تعمل في مصانعها في الصين ومصر والأردن لتصنيع الأجهزة التقنية التي يتم تصميمها من خلال خبراء أردنيين متخصصين في مجال التصنيع والتطوير.

وقعت مجموعة طلال أبوغزاله العالمية مع الجامعة اللبنانية اتفاقية لإنشاء مصنع للأجهزة التقنية هو الأول من نوعه في لبنان في فرع الجامعة في منطقة الفنار، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم العالي ووزراء ونواب لبنانيون، والدكتور طلال أبوغزاله.

 الاتفاقية الموقعة، تهدف إلى تصنيع وتجميع وإنتاج أجهزة إلكترونية، من هواتف ذكية وأجهزة لوحية ولابتوب بختم “صنع في لبنان”، حيث سيوفر المصنع فرص عمل للبنانيين وفرص للتدريب على هذه التكنولوجيا لطلاب الجامعة.

وخلال الحفل، أعرب الدكتور أبوغزاله عن فخره بإنجاز هذه الشراكة مع الجامعة، مشيراً إلى أنها “شراكة حقيقية تتساوى في المسؤوليات والنتائج”. وأضاف: “بفعل هذه الشراكة قمنا بتقديم هذا المصنع الذي وصل فعلا إلى لبنان وأصبح موجودًا الآن على أرض الجامعة.. نحن لا نتكلم عن مشاريع وعن وعود بل ننفّذ ومن ثم نتكلم”. 

 

 اقرأ أيضاً: طلال أبوغزاله و”PEDAGOGY” يطلقان “الحقيبة المدرسية الرقمية” في لبنان

وأشار الدكتور أبوغزاله إلى أن المصنع يوفر فرصة التعلم والتدريب للطلبة على إنتاج التكنولوجيا، كما أنه سيسهم في زيادة الناتج القومي اللبناني.

من جهته، قال الحلبي إن “هذا اليوم ليس عادياً في تاريخ الجامعة اللبنانية إنما يشكّل منعطفاً يمنحها صفة الجامعة المنتجة، من خلال إنشاء مصنع لإنتاج الأجهزة الإلكترونية من شركة طلال أبوغزاله للتقنية ويوفر فرصاً للتدريب التقني العملي لطلاب الجامعة وغيرهم، مع ختم “صنع في لبنان”.

من جهته، قال وزير الصناعة اللبناني جورج بوشيكيان أن الوزارة ستصدر شهادة صناعية باسم الجامعة اللبنانية للتأكيد على هذا المشروع المشترك بين الجامعة وشركة طلال أبوغزاله للتقنية، مشيرا إلى أن المصنع يشكل انطلاقة لقطاع واعد ومهم يحتاجه لبنان في هذا الوقت الصعب”. 

وفي كلمته أكد رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور بسام بدران أن الاتفاقية ستسهم في خلق فرص التعلم والتدريب والتوظيف لطلابها، ليصبحوا ضمن كوادرها التعليمية والبحثية في كليات الهندسة والعلوم والإدارة ومعهد التكنولوجيا، بالإضافة إلى فرص التصنيع والإنتاج والتطوير والبرمجة والتسويق والإدارة في المصنع.

وأطلقت مجموعة طلال أبوغزاله العالمية ومركز بيداغوجي للتطوير التربوي “PEDAGOGY”،  منذ يومين مشروع الحقيبة المدرسية الرقمية.

يشار إلى أن شركة طلال أبوغزاله للتقنية، تعمل في مصانعها في الصين ومصر والأردن لتصنيع الأجهزة التقنية التي يتم تصميمها من خلال خبراء أردنيين متخصصين في مجال التصنيع والتطوير.

 

وتشمل أجهزة حاسوب محمول وأجهزة لوحية وأجهزة هواتف ذكية وأجهزة تقنية أخرى، منتشرة في أكثر من 50 موقع حول العالم. 

قد يعجبك ايضا