الزميل الجيوسي يبحث والسفير الفنزويلي في الأردن ( الرفيق بورخي ) قضايا مشتركة

الثلاثاء 30/8/2016 م …
الأردن العربي ( خاص ) …

زار الزميل رئيس التحرير المسؤول ، لشبكة ( الأردن العربي ) محمد شريف الجيوسي ، سعادة السفير الفنزويلي في الأردن ، فاوستو فرنانديز بورخي ،  وقد أهدى السفير بورخي ؛ الزميل الجيوسي ، نسخة من الكتاب الذي يؤرخ للظروف التي صعد فيها تشافيز ك ( منتج ) شعبي فنزويلي أملته الضرورة والمعطيات السياسية والاجتماعية والإقتصادية في فنزويلا .

كما تناول اللقاء الذي حضره أيضا مساعد السفير حسام العيسمي ،  أهمية الكتاب للباحثين السياسيين والأحزاب والنشطاء التقدميين المناهضين للإمبريالية .

وأكد الجيوسي على  أهمية إقامة حفل توقيع للكتاب في واحدة من المؤسسات الثقافية في العاصمة عمان ، مثنيا على مواقف فنزويلا الصديقة لقضية العرب المركزية ، قضية فلسطين.
من جهته عرض السفير الفنزويلي بورخي للأوضاع السياسية في بلاده وفي أمريكا اللاتينية بعامة، ومؤكداً أن بلاده ومجمل دول أمريكا اللاتينية التي انتهجت الإشتراكية ومناهضة الإمبريالية المعادية للشعوب ، منتصرة بالضرورة ، وأن بلاده بقيادة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تحظى بدعم غالبية الشعب الفنزويلي ، وأن فنزويلا ماضية على خطى شافيز، ولن تثنيها المؤامرات عن خطها النضالي لصالح شعبها وعن وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية .   

كما تناول الحديث مقتضيات الدراسة الجامعية في فزويلا .

قد يعجبك ايضا