شهيد و 50 إصابة واعتقالات خلال أيام

 

الأربعاء 17/8/2016 م …

الأردن العربي … انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء، من مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل المحتلة مخلفة شهيد وأكثر من 50إصابة بينهم 5 في حالة الخطر كما اعتقالات عدد من المواطنين بينهم أسير محرر.

وكانت قد اجتاحت قوات الاحتلال المخيم بعد منتصف ليلة الإثنين بثلاث كتائب عسكرية،(جنود مشاة، جيبات عسكرية، جرافات، طائرات استطلاع، منطاد للتصوير، قناصة فوق أسطح المنازل إضافة إلى مستعربين بسيارات عربية.

 وقد أصيب شاب بجروح بالغة الخطورة، مساء يوم الثلاثاء، إثر تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفوار، جنوب الخليل.

وأفاد مراسلنا بأن الشاب إسماعيل ياغي أصيب بالرصاص الحي في رقبته، حيث وصفت جروحه ببالغة الخطورة، الأمر الذي استدعى تحويله إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية.

وأضاف أن عدد المصابين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتفع خلال المواجهات التي لا تزال مندلعة في المخيم منذ الصباح، وفقا لمصادر متطابقة، إلى 59 إصابة بالرصاص، منها 5 إصابات وصفت بالخطيرة.

ويذكر أن الفتى محمد يوسف صابر أبو هشهش (17 عاما)، استشهد في وقت سابق اليوم إثر إصابته برصاصة في الصدر خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المخيم.

وقامت قوات الإحتلال فجر اليوم الأربعاء بإعتقال، 6 مواطنين وأصابت شابا برصاص “التوتو” خلال اقتحامها مخيمي الأمعري وقدورة بمدينة البيرة.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل  حسين أبو كويك، ونائل أبو كويك، وحسام الواوي، ومهند سمارة،ويوسف أبو سيف، وجهاد العزة، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضافت المصادر أن أكثر من 30 آلية عسكرية اقتحمت المخيمين، ووقعت مواجهات بين عدد من الشباب وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الصوت.

فيما هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، منزلا ومنشأة زراعية، وجرفت طرقا وسلاسل حجرية في خربة أم المراجم جنوب دوما وبلدة قصرة جنوب نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، لـوكالات، بأن قوات الاحتلال هدمت منزلا وجرفت سلاسل حجرية  في خربة أم المراجم جنوب دوما، تعود للمواطن طارق سيراوي.

وأكد أن قوات الاحتلال هدمت منشأة زراعية ودمرت طرقا زراعية بطول 3 كيلو مترات في قصرة جنوب نابلس.

يذكر ان قوات الاحتلال أخطرت بمصادرة أربعة دونمات في خربة أم المراجم التي هدمت منزلا فيها قبل عدة شهور.

أما عن مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، شابا من جنين، وداهمت منزلي أسيرين وحطمت محتوياتهما وصادرت مركبة واستولت على نقود في جنين ومخيمها وفي قرية برطعة.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـوكالات، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مجد أحمد عرقاوي (24عاما)، بعد اقتحامها مدينة جنين ومداهمة منزله في الحي الشرقي والعبث بمحتوياته وصادرت أجهزة ونهبت نقودا.

وفي مخيم جنين، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير جمال أبو الهيجا، وحطمت محتوياته وصادرت مركبة خاصة لعائلته وأجهزة الكترونية.

وفي قرية برطعة جنوب غرب جنين، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير محمد ناصر عبد الحفيظ علاقمة الذي تم اعتقاله، مساء أمس، على حاجز برطعة العسكري وحطمت محتوياته.

قد يعجبك ايضا