فلسطين … سرّ خطير يكشفه جبريل الرجوب: الإمارات تقاطع فلسطين منذ العام 2010




 

كشف أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب، عن أن دولة الإمارات تقاطع فلسطين منذ 2010، وأنها منذ ذلك الحين، لم تدع سفير فلسطين بأبوظبي لأي مناسبة رسمية.

وقال الرجوب، لتلفزيون فلسطين (رسمي)، مساء الثلاثاء، “من 2010 سفيرنا في الإمارات لم يتعاملوا (الإماراتيون) معه، وفي أعيادهم الوطنية كانوا يبعثون دعوة يقولون فيها: يدعى كافة السفراء ما عدا سفير فلسطين”.

وأقيمت، مساء الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاقي التطبيع بين الإمارات والبحرين من جهة و”إسرائيل” من جهة أخرى في البيت الأبيض، بالعاصمة واشنطن.

وأضاف الرجوب، أن الدول العربية “أوقفت مساعداتها والاستحقاقات التي (كانت) تدفعها بموجب قرارات القمم العربية (السابقة)”.

وأشار إلى أن مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر نفذ في آخر عامين، جولة على العرب وطلب منهم وقف مساعدة الشعب الفلسطيني، “كمقدمة لكسر إرادتهم وقبولهم بحل تصفوي لقضيتهم كقضية سياسية واختزالها في قضايا معيشية”.

وقال الرجوب “لن نسمح له (وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد) ولغيره بعد اليوم أن يستخدم الورقة الفلسطينية لتغطية خيانتهم وتواطؤهم”.

وخلال مراسم التوقيع، اعتبر وزير الخارجية الإماراتي، أن “هذه المعاهدة ستمكننا في الوقوف أكثر إلى جانب الشعب الفلسطيني وتحقيق أمله في تحقيق دولة مستقلة ضمن منطقة مستقرة ومزدهرة”.

وتعد البحرين رابع دولة عربية، وثاني دولة خليجية، تقيم علاقات طبيعية مع “إسرائيل”، بعد مصر 1979، والأردن 1994، ثم الإمارات في 2020

قد يعجبك ايضا