المفكرة السياسية العربية الأردنية ديانا فاخوري: ثلاث تغريدات بخصوص “بيروتشيما”

ديانا فاخوري ( الأردن ) – الخميس 6/8/2020 م … 




١) هل هي محاولة مستجدة لاستحضار الوصاية الدولية على لبنان خدمة لإسرائيل ودول المحور الصهيواعروبيكي وازلام الفساد في لبنان؟
 
هجوم السنيورة المستجد على حزب الله ومحاولاته المستميتة لتبييض العدوان الاسرائيلي والارتماء باحضان مجلس الأمن معطوفا على زيارات بيت الوسط قبيل صدور الاتهام الدولي لمحور المقاومة بقضية الرئيس رفيق الحريري بعد ان تم إيقاظ المحكمة الدولية من نومها وجهوزية وسائل الإعلام المموّلة صهيواعروبيكياً لخوض المعركة الاعلامية!
 
تذكّروا من حاول تهريب المواد شديدة الانفجار من تركيا الى الجماعات الإرهابية في سوريا، ومن امر بتخزينها في أحد عنابر مرفأ بيروت منذ عدة أعوام، رغم عدم صلاحية عملية التخزين في المرفأ؟!
٢) عندما تكاد يد العدالة ان تطال رؤوس الاجرام من ازلام دول المحور الصهيواعروبيكي .. تراهم يلقون التهم جزافاً متكئين على قرارات غب الطلب من المحكمة الدولية تارة وأعلام الافتراء والفساد تارات.. اما اليوم وبعد مقررات مجلسي الدفاع والوزراء، فتبدت البلاهة في طلب مساعدة أصدقاء الخارج “المحايدين” لتجهيل الفاعل .. هل يتخذون ذلك ذريعة للاستقالة من المجلس النيابي مثلا في محاولات بائسة يائسة لخلط الأوراق والهروب الى الامام؟!

 

٣) استكمالاً لتغريدتٓي  صباح اليوم، جاء ارجاء المحكمة الدولية جلسة النطق في الحكم ربما في محاولة جديدة للمساومة بعد ان تبيّنت لهم جدية العهد والحكومة في محاسبة رؤوس الاجرام من ازلام دول المحور الصهيواعروبيكي من ناحية، وللتفرد الإعلامي من الناحية الاخرى!

قد يعجبك ايضا