المركزالفلسطيني لمقاومة التطبيع: مسلسل “أم هارون” ( من بطولة حياة الفهد ) تطبيعي يُحاول اختراق المجتمع الخليجي

المركزالفلسطيني لمقاومة التطبيع: "أم هارون" مسلسل تطبيعي يُحاول اختراق المجتمع الخليجي

اعترض المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع، على عرض مسلسل “أم هارون”، على فضائية MBC، معتبرين، أنه تطبيع  بين إسرائيل ودُول خليجية، بدعم مُباشر من بعض الحُكام.

ويرى المركز الفلسطيني، أن المسلسل يُحاول الترويج للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، واختراق الشاشات العربية، وخاصة في  شهر رمضان المبارك.

وذكر المركز الفلسطيني المُقاوم للتطبيع في بيانه، الذي وصل “دنيا الوطن” أن فكرة المسلسل، انطلقت من أهمية إدخال التطبيع مع إسرائيل إلى عمق المجتمع الخليجي، بعد سلسلة من المواقف الكويتية الرافضة للتطبيع.

وأكد المركز الفلسطيني ، أن الجهات الرسمية الكويتية، رفضت منح الترخيص للمسلسل، الذي “يختلق قصصاً عاطفية؛ لتسهيل فكرته السياسية الأساسية” بحسب تعبيرهم، حيث يحمل رسائل مبطنة عن اليهود في الخليج العربي ومعاناتهم.

يُذكر، أن مسلسل “أم هارون” يتحدث عن حياة امرأة يهودية عاشت في الكويت بشكل خاص، وعن اليهود في منطقة الخليج العربي بشكل عام.

ويظهر في إعلان المسلسل، قصص حب بين مسلمين ويهود، وحاخامات يرتدون ثياباً يهودية، وطرق التعبد في ديانتهم، بالإضافة إلى شرارة الصراع بين اليهود، وفئات المجتمع التي يغلب عليها المسلمون.

ويشارك في التمثيل الفنانة الكويتية حياة الفهد، محمد جابر، وأحمد الجسمي، وفخرية خميس، وسعاد علي، وعبدالمحسن النمر، وفاطمة الصفي، ومحمد العلوي، وفؤاد علي، وروان الصايغ، وفرح الصراف، وآلاء الهندي، وهو من تأليف علي ومحمد شمس واخراج محمد جمال العدل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *