صحفي صهيوني: نصرالله وحزب الله ينوي مهاجمة إسرائيل

نتيجة بحث الصور عن قوات حزب الله الصاروخية

الأردن العربي – السبت 23/11/2019 م …




إعتبر المراسل السياسي في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية “يؤاف زيتون”، أن “حزب الله قام بخطوات أخيرة أثبتت أنه بات لديه شجاعة كبيرة لمواجهة “إسرائيل”، وبأن الجيش الإسرائيلي يعمل على استكمال جهوزيته ليكون مستعدّاً لأي مواجهة مرجحة بينهما”.
وأشار “زيتون”، إلى أن “محاولة إسقاط طائرة إسرائيلية، وإطلاق صواريخ ضدّ الدروع في “أفيفيم”، شكلتا سابقتين خطيرتين في سياسات حزب الله”، مضيفاً أنه” في قيادة الجبهة الشمالية لا يستبعدون إمكانية شنّ هجمات ضدّ “إسرائيل”، لحرف الأنظار عن الاحتجاجات في لبنان، والجيش الإسرائيلي يجري استعدادات غير معلنة، ويبني بطاريات دفاعية وينعش إجراءات الحرب”.
واعتبر المراسل الإسرائيلي، أن “جسارة إطلاق حزب الله لصواريخ كورنيت على “إسرائيل” هي جرأة لم تعهدها بلاده منذ سنوات طويلة، حيث اعتبر أن حزب الله يتمتع بقوة عسكرية كبيرة تضاهي دولا وليس منظمات أو حركات صغيرة، كما أن الحزب اللبناني يطور من نفسه دوماً”.

وأضاف “زيتون”، بأن “حزب الله وقائده السيد حسن نصر الله، كانا أكثر جرأة بالرد على الهجمات الإسرائيلية المتوالية، كما أنه زاد من جرأته وجسارته أمام “إسرائيل”، حينما زاد من ردوده ضد الهجمات الأخيرة، خاصة التي جرت في شهر تشرين الأول الماضي، كما أنه استخدم صواريخ كورنيت الروسية ضد “إسرائيل”، وهي ردود أفعال لم تحدث منذ الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان، والتي وقعت في تموز 2006، حيث انتشرت عشرات الفرق من حزب الله المضادة للدبابات على طول حوالي 100 كيلومتر من الحدود، وخصوصًا في المنطقة الغربية”.
ورأى “زيتون”، أنه بطول 130 كيلو مترا، هي حدود لبنان مع فلسطين المحتلة، يستعد الجيش الإسرائيلي لأي هجمات من “العدو الأول لإسرائيل في الشرق الأوسط”، والممثل في حزب الله.
وزعم المعلق العسكري الإسرائيلي، إلى أن “خطب وتصريحات السيد حسن نصر الله الأخيرة تشير إلى نيته مهاجمة “إسرائيل”، وبأن جبهة لبنان باتت تمثل خطراً على إسرائيل”.
وحذر “يؤاف زيتون”، من خطورة الوضع في الجبهة الشمالية، فعلياً، خاصة وأن قوات حزب الله قد عادت من سوريا أكثر قوة وخبرة، أيضاً، فضلا عن جلبها أسلحة حديثة، كما أن إطلاق حزب الله لصواريخ مضادة للطائرات ضد “إسرائيل” هو حدث نوعي للحزب اللبناني، لم تعهده بلادها منذ سنوات طويلة، كما أن هذا الصاروخ هو جزء صغير من الأسلحة التي بحوزة حزب الله.

 

قد يعجبك ايضا