غرق العبارة في نينوى واشياء اخرى / كاظم نوري الربيعي

نتيجة بحث الصور عن غرق عبارة الموصل

كاظم نوري الربيعي ( العراق ) السبت 23/3/2019 م …




كم تمنيت وانا ارى الفاجعة التي حلت باهلنا من الابرياء في نينوى ان تكون العبارة التي انقلبت واودى  انقلابها  بحياة  المئات بينهم اطفال ونساء  ان يكون ركاب تلك العبارة هم من يحكم العراق منذ عام الغزو والاحتلال حتى الان  ” الرئاسات  الثلاث ” كما يسمونها  اضافة  الى رئاسة رابعة في منطقة كردستان   قديمهم وحديثهم  بما فيهم الافندية والمتشرولين وغيرهم من الذين هربوا خارج العراق بعد ان نهبوا المليارات وهم يتمتعون بحياة امنة في دول اوربية وفي دول الجوار العراقي وفي الامارات وغيرها.

تمنيت ذلك لا ن المشهد  كان كارثيا ولن يحتمل مثلما كنا نسمع ردود الافعال ” من ” ازلام السلطة وبرلمانهم البائس وهي تورد ” مصطلح تشكيل لجان” ذلك المصطلح الذي شبعنا منه حد التخمة منذ غزو  الدواعش ومن كان يدعمهم  وسهل امرهم بالدخول للمحافظة عام 2014 مرورا بفاجعة ” سبايكر” التي هزت العراق خاصة وان  المسؤول الاول عن تلك الفاجعة  موجود في السلطة اتحفنا بتصريح له   دعا فيه  الى منح ” الذين غرقوا”  اثر انقلاب العبارة امتيازات الشهداء هكذا تعامل مع  الكارثة  معتقدا ” بالمال”  تحل مصائب العراق التي تسبب فيها هو وغيره من الذين يتمسكون بالحكم حتى بعد مقاطعة 80 بالمائة  من العراقيين لانتخابات  تعتمد التزوير منذ يومها الاول.

وسائل اعلامهم وهي تتحدث عن الكارثة اوردت خبرا مفاده ان ” برلمانية بكت امام رئيس الوزراء”.

 ما هذه  العاطفة الجياشة ايتها البرلمانية؟؟؟

اخرون  تزاحموا على شاشات الفضائيات كل يدلوا بدلوه وهم جميعا يتحملون مسؤولية اي تقصير في البلد.

قائممقام  محافظة نينوى ” الاعرجي” لكته ليس الاعرجي الاخر محترف سرقة وتحويل الملايين الى لندن ليجلس في العاصمة البريطانية ” بيوت  فارهة  وارصدة ” بعد ان لغف المقسوم.

 القائممقام المح الى ان هناك كوارث اخرى تنتظر العراقيين في الموصل منها ” الجسور التي شيدت حديثا” بطريقة هذا لك وهذا لي” ربما يتعرض بعضها للانهيار ؟؟

ما الذي فعلته اللجان بعد غزو داعش   الارهابية للمحافظة ومحافظات اخرى؟؟ هل تم محاسبة المسؤولين عن تلك الفاجعة وان معظمهم طليق  وحتى كبيرهم يتمتع بالحصانة رغم ارتكابه جرما حين شعر ان ” داعش” اوشك على  اجتياح مناطق عراقية اخرى طلب من الامريكيين ارسال قوات  عسكرة الى العراق وهو الذي لايكف عن الهذيان بمحاربة المحتل؟؟

غرق العبارة وما نتج عنها من فاجعة انسانية فتحت شهية فضائية اعلن عن تاسيسها  مؤخرا انها ” ام بي سي العراق” فقد اطل من على  شاشتها “مرتزق”  ينحدث اللهجة المصرية  تحدث الى مسؤول امني عراقي  ما ان انتهى من حديثه   حتى اخذ يمجد القائمين  على تلك الفضائية  بطريقة الاستجداء عند  ابواب السلاطين ووضعهم ” على راسه” مشيرا الى صلعته مثلما تناول في حديثه  بالنقد اميرا سعوديا  يمتلك حزمة من الفضائيات هو  الاخر متهما اياه بانه انتقد موقف ” محطات ” ام بي سي” لموقفها الباهت من مجزرة المسجدين في نيوزيلندا مؤخرا.

ان  فاجعة ” العبارة لن تحل بالوعود وتشكيل اللجان لان الفساد في العراق بدات عفونته” جيفته ” من” راس السمكة ووصل الى الذيل” وان البحث عن المستفيد ماليا  اكرر ” ماليا ” من عمل  هذه العبارات سواء كان شركة و عدة شركاء ” مافيا” ام ” عصابة” محافظ “” تجمع ” حزب” ميليشيا ” او غير يجب ان يتصدر قائمة الذين سيطالهم العقاب اما الامور الفنية اذا كان السبب خللا فنيا يمكن الرجوع الى جهة الصيانة والمسؤول عنها  لتتم معاقبته .

خلاف ذلك لاجدوى من تشكيل لجان لانها مضيعة للوقت .

متى حققت اللجان مع مسؤول كبير” او حوت” من حيتان ”  المنطقة الخضراء سواء كان معمما او ” افنديا” او متشرولا  واقتيد الى القضاء منذ عقد ونصف من السنين  ونحن نسمع ” فساد” فاسدين ” سوف يحاسبون” هناك ملفات” الى اخر هذه الاسطوانة المشروخة في وقت يعشعش فيه  الفاسدون في كل مرفق حيوي ومهم وهم موجودون في السلطة  وفي اعلى المراتب الحساسة.

سخرت حقا من خبر يفيد بان ” بارزاني” ارسل مساعدات عينية الى  محافظة نينوى بعد حادث غرق العبارة وقلت مع نفسي ” سوف  يطالب بها بغداد لاحقا او اضافتها الى  النسبة التي تم تخصيصها في الميزانية السنوية لقادة منطقة كردستان الذين عليهم الانسحاب من مناطق تابعة  لمحافظة  نينوى المنكوبة   بابنائها الشهداء في غرق العبارة  الذين تجاوزوا المئة او ربما اكثر من ذلك ..

قد يعجبك ايضا