الكيان الصهيوني يعلن قصف 100 هدف ردا على “صواريخ غزة”: وحماس المسؤولة

محدث - إسرائيل تعلن قصف 100 هدف ردا على "صواريخ غزة": وحماس المسؤولةالأردن العربي –  تل أبيب ( الجمعة ) 15/3/2019 م … 
أعلنت إسرائيل أن جيشها نفذ فجر يوم الجمعة، عشرات الغارات الجوية على قطاع غزة.



وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيخاي أدرعي، انه ردًا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل تم قصف نحو 100 هدف في أنحاء القطاع. وأضاف “شنت هذه الليلة (الخميس) طائرات ومروحيات حربية وقطع طائرة تابعة لجيش الدفاع سلسلة غارات على نحو 100 هدف تابع لمنظمة حماس في أنحاء قطاع غزة”.

وأوضح انه “من بين هذه الأهداف تم استهداف مركز مكاتب مقرّ الضفة التابع لمنظمة حماس في حي الرمال بوسط مدينة غزة، المسؤول عن توجيه الناشطين من حماس في الضفة عن طريق قيادة العمليات، وبناء الشبكات، ونقل الاوامر للعمليات وغيرها”.

 وأضاف “تم قصف الموقع المركزي لإنتاج الوسائل القتالية الصاروخية في القطاع. الحديث عن موقع تحت أرضي ذي قدرة على إنتاج قذائف صاروخية في قطاع غزة”.

وأشار إلى انه “تم استهداف عدد من المجمعات العسكرية، من بينها موقع تابع لقوة حماس البحرية المستخدَم ايضًا لإنتاج الوسائل القتالية واستهداف موقع تدريبات عسكري يستخدم كمركز تابع لمنظومة الوسائل الجوية بدون طيار التابعة لحماس جنوب قطاع غزة. كما تم استهداف مواقع وبضع الشبكات التحت أرضية”.

وحمل منظمة حماس مسؤولية كل ما يحدث في قطاع غزة وينطلق منه، لافتا إلى ان “جيش الدفاع ينظر بخطورة الى أي محاولة للمساس بمواطني إسرائيل، وسيواصل العمل بحزم ضد هذه النشاطات “.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قصف، فجر يوم الجمعة، غارات على مواقع في قطاع غزة.
وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال قصفت موقع البحرية التابعة لحركة حماس قرب الميناء الجديد شمال غرب محافظة خانيونس جنوب القطاع بعدد من الصواريخ.
كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، موقع بدر التابع لحركة حماس جنوب مدينة غزة، بصاروخين على الأقل.

كما وشن طيران الاحتلال سلسلة غاراتٍ جديدة على نفس المكان قرب “نتساريم” في مدينة غزة.

واستهدف موقع البحرية جنوب غرب مدينة غزة (قرب صالة البيدر) باكثر من 7صواريخ.

من جهته، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: “ردا على اطلاق الصواريخ من غزة تجاه تل أبيب، سلاح الجو يقوم بقصف عدة أهداف داخل القطاع”.

قد يعجبك ايضا