فلسطين – غزة … شهيدان و 10 إصابات في جمعة “لن نساوم على كسر الحصار”

محدث- بالصور - شهيدان و10 إصابات في جمعة "لن نساوم على كسر الحصار"



الجمعة 8/2/2019 م … 
الأردن العربي – غزة – استشهد مواطنين وأصيب العشرات بالرصاص الحي والاختناق الشديد مساء اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في الجمعة الـ46 من مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة تحت عنوان جمعة “لن نساوم على كسر الحصار”.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، أن الفتى حسن اياد شلبي (14 عام) استشهد جراء تعرضه لعيار ناري في الصدر من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق خان يونس، بينما استشهد الشاب حمزة اشتيوي (18 عاماً) جراء تعرضه لعيار ناري في الرقبة من قبل الاحتلال في مخيم ملكة شرق مدينة غزة.

وقررت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، إطلاق شعار (لن نساوم على كسر الحصار) على فعاليات هذه الجمعة، داعية المواطنين إلى أوسع مشاركة فيها.

وشددت الهيئة على أن “خطوة كسر الحصار المفروض على القطاع وإنهاء معاناة شعبنا خطوة مطلوبة وضرورية، يجب أن نسعى لتحقيقها كمطلب عاجل لابد منه لتمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية وتعزيز صمود شعبنا، كخطوة على طريق انجاز أهدافنا الاستراتيجية”.

وأكدت أن الأهداف الاستراتيجية لن تتحقق إلا بتلاحم أبناء شعبنا جميعاً في الوطن والشتات.

وعاهدت الهيئة الوطنية، جماهير شعبنا بأنها لن تساوم على الحقوق أو الثوابت، مشيرة إلى أنها لن تخضع للابتزاز والمماطلة والتسويف.

وقالت : “نعدكم أننا بعزيمة وإرادة وإصرار شعبنا، سنجبر الاحتلال مرغماً على الاستجابة لحقوقنا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التحقق البشري *